«لا الحريري ولا دياب».. ثوار بيروت: لحكومة انتقالية مصغرة من اختصاصيين!

يبدو أن ثمة اجماع بين الثوار في مختلف المناطق على رفض تسمية الوزير السابق حسان دياب لرئاسة الحكومة المقبلة. وفيما لا تزال ردود الفعل المعارضة لتسمية دياب مستمرة، وأصدر ثوار بيروت بيانا اكدوا فيه ان لا عودة الى الوراء وان الشارع البيروتي يرفض رفضاً قاطعاً تسمية حسّان دياب أو أي وجه آخر من المنظومة السياسية الحاكمة أو العودة إلى تسمية سعد الحريري الذي سقط في الشارع.

وجاء في البيان التالي:

الثوار في المناطق اللّبنانية كافة،
تحية وبعد
نحن، ثوار بيروت، نوضح لكم ما يلي:
ان محاولة السلطة السياسة (8 و14) استعمال الشارع والخطاب الطائفي والمذهبي والغيرة على الطائفة هي محاولات لإفشال الثورة التي شارك فيها اللبنانيين مطالبين بحقوقهم من دولة مدنية عادلة ونظام محاسبة عادل ضد الفساد والزبانية الموجودة حالياً.
لذلك…

إقرأ أيضاً: «ثوار البقاع»: نرفض تسمية دياب أو أيّ وجه آخر من المنظومة الحاكمة!

لا عودة إلى الوراء

نعلن أن الشارع البيروتي يرفض رفضاً قاطعاً تسمية حسّان دياب أو أي وجه آخر من المنظومة السياسية الحاكمة أو العودة إلى تسمية سعد الحريري الذي سقط في الشارع.

المطلوب:

حكومةٌ انتقالية، مصغرة، مؤلفة من اختصاصيين من خارج المنظومة السياسية وذات صلاحيات تشريعية استثنائية، تعمل على معالجة الوضع الاقتصادي، إقرار قانون فصل القضاء عن السلطة السياسة ومحاسبة الفاسدين، الدّعوة إلى انتخابات مبكّرة وفق قانون انتخابي جديد لانتخاب مجلس ورئيس مجلس جديد.
هذه المطالب هي مطالب الثورة من اليوم الأول وهي واضحة ومحق.

السابق
الهواء المسموم في رئة لبنان
التالي
ثوار برجا والاقليم: لن ينجح اللعب على العاطفة المذهبية.. دياب مرفوض!