«القوات» تُثبّت موقفها.. لم «نَبلف» الحريري

جملة رسائل وجهتها “القوات اللبنانية” الى الداخل والخارج، إن كان تاكيدها على لسان النائب ستريدا جعجع انها لم “تبلف” الرئيس سعد الحريري ولم تخدعه بموقفها عدم تسميته في استشارات الاثنين الماضي التي تأجلت. وقالت ان العلاقة معه استراتيجية وهي لم تسم مثله احداً كما لن تشارك في الحكومة. اما الموقف للخارج فأكدت انها لم تستجب لأية ضغوط اميركية لاستبعاد الحريري وانها لم تقدم اي اعتمادات لديفيد هيل.

لا مشاركة

حكومياً ثبتت القوات موقفها من عدم المشاركة في الحكومة، لا تسمية ولا مشاركة. وجددت مطالبتها بحكومة اختصاصيين كما جاء على لسان رئيسها الدكتور سمير جعجع صباحاً.

إقرأ أيضاً: جعجع الى المقاطعة: حكومة اخصائيين مستقلة

وقال النائب جورج عدوان بعد لقاء كتلة القوات للرئيس المكلف حسان دياب في مجلس النواب : ” ان التكتل أبلغ دياب أن حزب “القوات اللبنانية” ليس لديه أي مطلب: لا أن يتمثل أو يختار أشخاص أو يبدي رأيه بأشخاص، لافتاً إلى أن “ما يهمنا هو أن تكون الحكومة المقبلة مؤلفة من اخصائيين لديهم المناقبية والشفافية المطلوبة، وأن يكونوا مستقلين كلياً عن الأحزاب والقوى السياسية”، موضحاً أن الإستقلالية تعني أن يكون قرارهم بيدهم”.

وإعتبر ان اعلان دياب ان “حكومته تحتاج شهراً لكي تتألف، انها فترة طويلة والبلد لا تحتمل، فتمنى ان لا تتجاوز فترة التأليف ساعات”.

السابق
حوادث «القضاء والقدر» بالجملة.. انتحار و7 جرحى
التالي
الأصغرُ بين اللذين ربَّاهم السيِّد علي الأمين