هيل في لبنان.. ويعلن نأي أميركا عن الشأن الحكومي

هيل عون

وصل معاون وزير الخارجية الأميركية السفير دايفيد هيل الى بيروت صباح اليوم، حاملا معه مجموعة من الرسائل الى المسؤولين، لا سيما وان زيارته تأتي في توقيت بالغ الأهمية، كونها تتزامن مع الاستشارات النيابية لتشكيل حكومة جديدة.

وقد بدأ هيل جولته اليوم على المسؤولين اللبنانيين، واستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون هيل على رأس وفد، وعرض معه الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وأعلن مساعد ​هيل​ في تصريح له من ​بعبدا​​ انه ” انا في ​لبنان​ اليوم بناءً على طلب وزير الخارجية ​مايك بومبيو​، للقاء القادة اللبنانيين من اجل البحث في الأوضاع الحالية هنا، وتعكس زيارتي هذه قوة الشراكة بين بلدينا”، معتبرا ان ” ليس لدينا أي دور في قول من الذي ينبغي أن يتولى رئاسة الحكومة وتشكيلها”.

إقرأ أيضاً: تداعيات تكليف دياب خطيرة.. المجتمع الدولي سيتخلّى عن لبنان: لا تهاون مع سيطرة «حزب الله»

وراى هيل انه “حان الوقت لترك المصالح الحزبية جانباً والعمل من أجل المصلحة الوطنية ودفع عجلة الإصلاحات وتشكيل حكومة تلتزم بإجراء تلك الإصلاحات وتستطيع القيام بها”، لافتا الى ان “الولايات المتحدة تدعو القوى الأمنية إلى مواصلة ضمان سلامة المتظاهرين أثناء مشاركتهم في المظاهرات السلمية، والى ضبط النفس من قبل الجميع، فليس هناك مكان للعنف في الخطاب المدني”.
ويقوم وكيل وزارة الخارجية هيل، الذي كان قد شغل منصب سفير الولايات المتحدة في لبنان من العام 2013 حتى 2015، خلال زيارته، بتأكيد التزام الولايات المتحدة شراكتها مع الدولة اللبنانية.

 كما سيقوم ايضا بتشجيع القادة السياسيين في لبنان، على الالتزام بالإصلاحات الضرورية التي يمكن أن تؤدي إلى بلد مستقر ومزدهر وآمن.

السابق
المئات على معبر «باب الهوى» هرباً من النظام والنصرة!!
التالي
بالفيديو.. اشتباكات كبيرة بين المحتجين والجيش في كورنيش المزرعة.. والحريري يعلّق!