بين بربور وطرابلس فتنة متجوّلة.. والجيش يعلّق!

الجيش اللبناني

تعليقاً على أعمال الشغب التي حصلت فجراً في طرابلس إثر إنتشار تسجيلات صوتية وفيديوهات تشتم صحابة الرّسول محمّد (ص) وأخرى في بربور، أعلنت قيادة الجيش اللبناني أنه “نحو الساعة 4.00 من فجر اليوم، أقدم عدد من الأشخاص يستقلّون دراجات نارية على التجمع أمام منزل مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار، وقاموا بارتكاب أعمال شغب وتحطيم للأملاك، مطلقين شعارات نابية، ثمّ أقدموا على إلقاء زجاجات حارقة على شجرة الميلاد في مستديرة النيني، ما أدى إلى اشتعالها”. 

إقرأ أيضاً: تسجيلات مُسيئة لصحابة الرّسول تُشعل طرابلس فجراً.. شغب وتكسير مكتب حرس المفتي!

وجاء في بيان الجيش الذي صدر صباح اليوم الاربعاء، انه “دهمت دورية من مديرية المخابرات أماكن تواجد هؤلاء الأشخاص في مدينة طرابلس وأوقفت اربعة اشخاص مع دراجاتهم.

و بعد ساعة أوقفت دورية من مديرية المخابرات اربعة اشخاص أخرين بحيازتهما أسلحة ومخدرات، و لقيامهم بتاريخ سابق على إطلاق النار باتجاه مواطنين وإصابتهم، ومحل لبيع الهواتف الخليوية في ميناء طرابلس.

كما تدخّلت قوى من الجيش وعالجت توتراً في منطقتي كورنيش المزرعة وبربور في بيروت على خلفية نزع صور، وأعادت الوضع إلى ما كان عليه. وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.

وشهدت بعض المناطق في شمال لبنان فجر اليوم بعض اعمال شغب و حالات تكسير و حرق مكتب الحرس الخاص بالمفتي طرابلس مالك الشعار”.

السابق
مسيرة شموع رفضاً للطائفية.. من ساسين الى ساحة الشهداء!
التالي
هجوم «إشتراكي» على باسيل.. «كان الاحرى به أن يوفر على خزينتنا تكاليف سفرته»