من هو ناظم سعيد أحمد.. وهذا ما قدمه لنصرالله شخصياً؟

حزب الله

بعد اعلان الخزانة الأميركية عن فرض عقوبات على شخصيات لبنانية مرتبطة بحزب الله، والتي شملت تجميد حسابات لبنانيين مرتبطين به، وهم ناظم سعيد أحمد وصالح عاصي وطوني صعب بجرم تبييض اموال ودعم حزب الله مالياً، أعلنت الخزانة الأميركية أن ناظم سعيد أحمد، كان قد قدم أموالا لأمين عام حزب الله شخصياً، وهو تاجر ألماس ويعرف بأنه من أكبر ممولي الحزب.

إقرأ أيضاً: ضربة جديدة لـ«حزب الله».. تجميد حسابات لبنانيين مرتبطين بـ«التنظيم الإرهابي»!

ويقيم أحمد في لبنان، وهو يملك مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية، وهو واحدٌ من أكبر المانحين لحزب الله، حيث يجمع الأموال من خلال علاقاته الطويلة الأمد مع تجارة الالماس.

ويعتبر أحمد منذ أواخر العام 2016 جهة مانحة مالية كبيرة لحزب الله وقد قام بتبيض الأموال من خلال شركاته لصالح حزب الله وقدم الأموال شخصيا للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله (نصر الله).

وشارك أحمد أيضا في تهريب “الألماس الدموي” وكان يدير شركات في بلجيكا استفاد منها حزب الله. كما يخفي أحمد بعض أمواله الشخصية في أعمال فنية عالية القيمة في محاولة استباقية لتخفيف آثار العقوبات الأميركية وقد فتح معرضا فنيا في بيروت في لبنان كواجهة لتبيض الأموال.

وشركات أحمد في لبنان، هي: بيروت ديام المحدودة المسؤولية (BEIRUT DIAM SAL)، بيروت جيم المحدودة المسؤولية (BEIRUT GEM SAL)، مونتي كارلو بيتش المحدودة المسؤولية (MONTECARLO BEACH SAL)، دبية 143 المحدودة المسؤولية (DEBBIYE 143 SAL)، نور القابضة المحدودة المسؤولية (NOUR HOLDING SAL)، عرمون 1506 المحدودة المسؤولية (ARAMOUN 1506 SAL)، الدامور 850 المحدودة المسؤولية (DAMOUR 850 SAL)، جبعا 2480 المحدودة المسؤولية (GEBAA 2480 SAL)، النميرية 1057 المحدودة المسؤولية (NOUMAYRIYE 1057 SAL)، بيروت للتجارة المحدودة المسؤولية (BEIRUT TRADE SAL)، بلو ستار دايموند المحدودة المسؤولية (BLUE STAR DIAMOND SAL) في الخارج.

السابق
نصرالله يستنجد باللبنانيين لحمايته من الأميركيين.. ويُسقط حكومة اللون الواحد
التالي
بالفيديو.. جرحى في برجا بين الجيش ومحتجين أمام معمل الجية