لقاء وشيك بين الحريري و«الثنائي الشيعي».. ماذا عن باسيل؟

سعد الحريري

بفتوى شرعية إنسحب المرشح لرئاسة الحكومة سمير الخطيب ليسلم ترشيحه الى رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري وليعيد اتصالات التأليف والتشكيل الحكومي الى نقطة الصفر مع ترحيل الاستشارات النيابية الى الإثنين المقبل.

إقرأ أيضاً: بعد الغرق.. اليكم حال الطرقات

في هذا الإطار، علمت صحيفة “الجمهورية” انّ حركة الاتصالات قد بدأت بالفعل في الساعات الماضية، وتركزت في جانبها الأساسي بين “عين التينة” و”بيت الوسط”، حيث سجّلت الساعات الماضية أكثر من اتصال بين رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري ووزير المال علي حسن خليل، الذي أكد انّ “الاسبوع الفاصل عن استشارات الاثنين ينبغي ان يشكل فرصة لجمع الاطراف، لبلورة حلول ومخارج قبل الاثنين، بما يجعل الاستشارات الملزمة تسلك مسارها الطبيعي والايجابي نحو التكليف السلس، يليه فوراً تأليف حكومة تواجه الازمة الراهنة، وتضع لبنان على السكة الانقاذية”.

وبحسب المعلومات، فإنّ لقاء وشيكاً سيعقد بين الحريري و”الثنائي الشيعي”، فيما كان خط التواصل مفتوحاً في الساعات الاخيرة بين حزب الله والتيار الوطني الحر.

وعلى رغم من حال عدم الانسجام الظاهر بين تيار المستقبل والتيار الوطني الحر، تحدثت المعلومات عن بدء محاولات لعقد لقاء بين الحريري ورئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل. إلّا أنّ مصادر “بيت الوسط” أكدت انها لا تملك اي معطيات حول هذا الأمر.

السابق
بعد الغرق.. اليكم حال الطرقات
التالي
فاجعة في طرابلس.. قتيلان بانهيار سقف منزل