كتلة الوسط متمسكة بالحريري.. ليُكمل المسيرة

الحريري

بالرغم من إعلان الرئيس المستقيل سعد الحريري عن موافقته تسمية سمير الخطيب رئيساً للحكومة بشرط حصوله على موافقة كافة الأفرقاء السياسيين، عاد رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي ليؤكد تمسك كتلة الوسط بالحريري رئيساً للحكومة دون غيره.

إقرأ أيضاً: ليس بسمير الخطيب ولا بغيره.. يحيا لبنان!

وقال: “كتلة الوسط المستقل اتخذت قرارا بتسمية الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة الجديدة لكي يكمل المسيرة التي يقودها منذ ثلاث سنوات عند التسوية الرئاسية، لأننا لسنا في مرحلة تسمح بإجراء تجارب”.

وردا على سؤال عن إمكان ترشيح المهندس سمير الخطيب، قال ميقاتي في حديث إلى قناة”الحدث العربية “: “إن الخطيب يملك كل مقومات الاحترام، لكن مقومات حمل الاعباء في هذه الظروف السياسية أمر آخر، فالمرحلة الحالية صعبة، ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها”.

وردا على سؤال آخر، قال: “إن المطلوب حكومة استثنائية لإنقاذ البلد، وليس الأمر مرتبطا فقط بشخص رئيس الحكومة، بل بالتركيبة الحكومية، وما نراه حاليا لا يوحي بأن الامور متجهة نحو الوضع الإنقاذي”.

وردا على سؤال عن بيان رؤساء الحكومة السابقين الاعتراضي، قال: “عندما يقدم رئيس الوزراء أوراق اعتماده قبل التأليف إلى رئيس تيار سياسي، فهذا الأمر يشكل إهانة كبيرة لجميع اللبنانيين، وليس فقط لطائفة أو مذهب. من المعيب أن يتم الاستهتار على هذا النحو بالدستور والأعراف وخلق بدع جديدة، وأن يتصرف كل طرف بما يراه مناسبا، في وقت نص الدستور واضح. لا يمكن أن تتشكل الحكومة وفق مزاج تيار سياسي معين”.

وعن مسار الاستشارات النيابية الإثنين المقبل، قال: “لا يمكن التكهن مسبقا بما قد يحصل وما اذا كانت الامور ستسلك طريقها الواضح، فالأمور مرهونة بأوقاتها، خصوصا أن الكتل النيابية لم تعلن بعد مرشحها، على عكس ما كان يحصل سابقا. وربما هناك أسماء سياسية أخرى قد تظهر”.

السابق
ظريف يُعلّق على رسالة «E3»: كاذبة!
التالي
«أسبوع شهداء الفقر»: لحشد الساحات والاستمرار بالضغط