رسائل دولية تُحفزّ حزب الله للتمسك بالحريري؟

يكرر «حزب الله» في اليومين الماضيين وجود رسائل دولية تحفز على تشكيل حكومة جديدة برئاسة سعد الحريري من دون الكشف عن هوية وصاحب هذه الرسائل. وفي حين برز وجود تخبط سياسي في خطاب وأداء مسؤولي الحزب وحديثهم عن عدم وجود ممانعة اميركية بوجود ممثلين له في الحكومة الجديدة. ويركز الحزب ان العقبات الحكومية الداخلية وانه متمسك بالحريري وذلك في ذريعة للضغط على رئيس الحكومة المستقيل للقبول بشروط حزب الله – باسيل.

إقرأ ايضاً: حزب الله يُهوّل على الحريري: اسهم الخطيب مرتفعة!

وفي هذا الإطار لفت وزير الدولة لشؤون مجلس النواب في حكومة تصريف الأعمال محمود قماطي الى وجود «نوافذ إيجابية للحل قد فُتحت مع وصول الرسالة الدولية إلى مختلف الفرقاء السياسيين والتي تجمع أكثر من طرف دولي». وقال قماطي إن وجود رئيس حكومة تصريف الأعمال أو من يختاره لترؤس الحكومة «يساعد لبنان لأنه سيكون مقبولاً على الصعيد الدولي»، مشدداً على «التمسك بالحريري لرئاسة الحكومة لما يمثله على الساحة السنية كما لدوره في تحمل مسؤولية الأزمة الحاصلة اليوم».

إقرأ ايضاً: اول تهديد علني لحزب الله: السيد للحريري عم تلعب بالدم!

وفي رد من المستقبل على تصريحات الحزب، قال عضو كتلة «المستقبل» النائب وليد البعريني: «إذا سلمنا جدلاً بمنطقكم، فلماذا تريدون من الحريري أن يتصرف بما لم تتصرفوا به يوم الفراغ الرئاسي؟ وهل كنتم ترضون بتسمية مرشح وتغطيته بشروط لا تقنعكم حتى تتهمون الحريري بالتعطيل إن لم ينفّذ رغبتكم؟ فلماذا تعدّون أداءكم يومها حقاً وموقف الحريري الآن تعطيلاً؟».

السابق
باريس تنصح عون… الحريري او الحكومة العسكرية!
التالي
منخفض جوي يضرب لبنان.. تحضروا للامطار والثلوج