أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 30 تشرين الثاني 2019

عناوين واسرار الصحف

النهار


يلاحظ ان رئيس حزب ووزير سابق ومستشار لمعظم العهود يزور قصر بعبدا اكثر من مرة في الاسبوع ويسدي نصائح ويتشاور مع رئيس الجمهورية حول مسائل كثيرة يؤخذ برأيه حيالها.

قال وزير سابق أن كلمة السر الخارجية للانطلاق في عملية تأليف الحكومة لا يزال أحمر اللون والكل يعرف ذلك والكل يناور لتمضية الوقت.

عمد اطباء يتقاضون نحو مئة دولار لقاء المعاينة الى رفع القيمة بالليرة اللبنانية الى 180 الفا ما ولد استياء كبيرا لدى المرضى.

ادى التلاعب بسعر صرف الدولار الاميركي الى نشوب مشكلات مع العاملات الاجنبيات في المنازل لدى العائلات التي اعتادت الدفع بالليرة اللبنانية.

ينقل عن الرئيس نبيه بري أنه يبذل جهوداً مضنية لضبط الشارع كله وخصوصا شارعه لئلا تؤدي مواجهات الى سفك دماء وتقود الى ما لا تحمد عقباه.

ابدى وزير التربية استياءه الكبير من “تبرئة” المدير العام للتعليم العالي احمد الجمال بعد العجز عم ادانته في ملف تزوير الشهادات الجامعية.

انطلق العام الجامعي في كليات للجامعة اللبنانية ومنها كلية الاعلام والتوثيق قبل ثلاثة ايام فقط نتيجة التسويف في التعاقد مع اساتذة لتلبية الحاجات الضرورية.

نداء الوطن


تلقى السفير الروسي الكسندر زاسبكين لوما شديد اللهجة من وزارة الخارجية الروسية على تصريحه الذي يتهم فيه واشنطن بالتآمر لتخريب لبنان، وسرعان ما انعكس اللوم خفضاً للهجته في التصريحات الاخيرة.

يتردد ان قريبين من رئيس الجمهورية ميشال عون اجتمعوا معه في بعبدا وعبروا أمامه عن انتقادهم لأداء الوزير جبران باسيل، لكن وما ان حضر الاخير حتى راحوا يلتقطون الصور معه.

سجلت في الفترة الاخيرة عودة الحرارة الى العلاقة بين الرئيس سعد الحريري وبعض الشخصيات التي كانت معارضة لانتخاب الرئيس ميشال عون

اللواء


يحرص مرجع نيابي على الحصول على تطمينات، قبل الخوض في جدية مرشحين مقترحين، عل? طريقة “الفول والمكيول”.

نقل مصدر نيابي عن دبلوماسي غربي قوله أنه يتوقع أن تنكفئ المساعي الدولية، إذا لم تظهر بوادر إيجابية لتشكيل حكومة قريباً جداً.

تبيّن أن لزيارة دبلوماسي عربي إلى بيروت أهداف لا تتعلق فقط بالمهمة التي أعلن عنها!

الجمهورية


تتبادل الأندية السياسية والنيابية نقلاً عن مرجع كبير معلومات عن نية بعض النواب بالإستقالة أو السفر الى العيش خارج لبنان ّ بعدما تلقوا تحذيراً من الإستقالة.

يتردد أن أحد الوزراء في الحكومة المستقيلة لن يتخلى عن إحدى الوزارات المثيرة للجدل تخوفاً من يأتي وزير جديد ويعمل على حل مشكلتها المزمنة خلال ستة أشهر.

سأل أحد متابعي الأزمة الإقتصادية ماذا فعل أحد الوزراء حتى الان للجم أسعار التجار الجشعين فيما بعض المنتجات محلية ولا تسعر بالدولار أو تستورد من الخارج.

السابق
لبنان.. حراك شعبي شبابي عابر للفساد والطائفية
التالي
لليوم الثاني على التوالي.. الاعتصامات أمام مصرف لبنان مستمرة