بعد إعلان أصحاب المحطات الإضراب المفتوح.. أزمة بنزين تلوح في الأفق!

محطات بنزين

بعد إعلانهم الإضراب في أوقات سابقة نتيجة تغير سعر صرف الدولار حيناً وإنقطاعه من السوق حيناً آخر، أعلنت نقابة اصحاب محطات المحروقات في لبنان أنها ستنفذ الاضراب المفتوح ابتداء من صباح غد الخميس على كامل الاراضي اللبنانية بالنظر الى حجم الخسائر المتمادية التي لحقت بالقطاع نتيجة وجود دولارين في السوق اللبنانية وعدم التزام طرفي الإتفاق مصرف لبنان والشركات المستوردة للمشتقات النفطية بما قال به الإتفاق فكان اصحاب محطات المحروقات من اولى الضحايا.

إقرأ أيضاً: بعد إعلانهم الإضراب.. الهيئات الاقتصادية تتراجع

وقالت النقابة في بيان انها “تريثت كثيرا قبل الإعلان عن هذه الخطوة الكبرى. فقد انتظرت تحديد موعد لها مع رئيس الجمهورية لم يأت بعد بهدف شرح معاناتهم كما لم ينفذ اي من الوعود التي قطعها رئيس الحكومة ولم تتخذ وزارتي الطاقة والإقتصاد والمؤسسات المعنية اي إجراء يحمي مصالحنا”.

وختمت البيان بالقول إن “النقابة تعتذر سلفا من المواطنين لما سيلحق بهم من أضرار لا تقاس مهما عظمت بما لحق بنا من ظلم لم يعد محتملا”.

ومنذ لحظة اعلان نقابة أصحاب محطات المحروقات الاضراب المفتوح شهدت محطات المحروقات زحمة كبيرة واصطفت السيارات بالطوابير امام هذه المحطات.

وتشهد محطات الوقود في طرابلس وجوارها، زحمة خانقة، بعدما بدأ المواطنون يتهافتون إليها لملء خزانات سياراتهم، فضلا عن عبوات بلاستيكية أحضروها معهم، بمادة البنزين، تحسبا لأزمة المحروقات التي بدأت تلوح في الأفق، إثر إعلان نقابة أصحاب المحطات تنفيذ إضراب مفتوح ابتداء من الخامسة من صباح غد الخميس.

كما وتشهد عدد من محطات الوقود في صيدا زحمة فيما اقفل بعضها ورفع خراطيمه.

السابق
بعد إعلانهم الإضراب.. الهيئات الاقتصادية تتراجع
التالي
تحقيق إسرائيلي يكشف أسراراً جديدة عن الاغتيالات الإسرائيلية