في الحمرا.. وقفة احتجاجية امام المصرف المركزي ونصب للخيم

المصرف المركزي

ينظم متظاهرون وقفة احتجاجية أما المصرف المركزي في الحمرا احتجاجا على السياسات المصرفية، وتزايد عدد المتظاهرين الذين يعتزمون نصب الخيم عند كل مداخل المصرف لإمضاء ليلتهم حتى صباح الغد. وفي حين يتجمع بعضهم ضمن حلقات نقاش، يقف آخرون للترحيب بالمارة، حاملين شعارات منددة ب”سياسة المصرف والدعوة إلى رحيل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة”، وشعار “زمر ضد المصرف”.

اقرأ أيضاً: بعد تعميم مصرف لبنان.. مستوردو المستلزمات الطبية يهددون برفع الأسعار!

وتحدث هاشم عدنان من مجموعة “لحقي” باسم المجتمعين فأكد أن “الوقفة الاحتجاجية اليوم في محيط مصرف لبنان ستستمر 24 ساعة”، لافتا إلى أن “الهدف هو الضغط باتجاه تحقيق مطالب الحراك، التي تتعلق بالدين العام والإسراع في تشكيل الحكومة سريعا، على أن تكون مصغرة مستقلة عن أحزاب السلطة”، وقال: “إن الخبير في العلوم الاقتصادية الدكتور جاد شعبان حاور المعتصمين اليوم والحلقات النقاشية مستمرة، وتستكمل غدا، حيث سيشاركنا الناشط نزار غانم عند السابعة”.

ولفت إلى أن “هذا التحرك نظمته مجموعات متعددة الانتماءات ومشاركة في هذا الحراك في كل الساحات”، وقال: “هدفنا الحقيقي الوصول الى حلول، فهناك أحزاب يسارية تشاركنا في تحركنا، وكذلك مجموعات نسوية داعية إلى هذا التحرك المطلبي وأخرى متعددة من المجتمع المدني”.

السابق
بالصور.. هكذا تم ضبط كمية كبيرة من القطع الاثرية المعدّة للبيع!
التالي
بعد استقالة ديما صادق.. «lbci» توضح