«ترويقة خبز وملح».. من زغرتا الى صيدا وصور!

لبنان ينتفض

في اليوم 39 على الثورة، وبعد “ترويقة الزيتونة باي”، كرر ناشطون الخطوة نفسها ضمن فعاليات احد “ترويقة وخبز وملح”.

ونظمت مجموعات من الحراك الشعبي فطوراً صباحياً لعشرات الناشطين في زغرتا وصيدا وصور.

إقرأ أيضاً: «القمصان السود» يظهرون في الضاحية: إستنفار ودوريات يومية!

وفي زغرتا وفي إطار دعوة وطنية تشمل المناطق اللبنانية كافة، اقيم فطور صباحي في تل زغرتا، تحت عنوان “خبز وملح ع تل زغرتا، كلنا مجموعين حول لقمة ودبكة من الشمال الى الجنوب للبقاع والشوف”.

ويهدف هذا النشاط الى التأكيد الثوابت، التي انطلق منها الحراك، والتشديد على مبادئها، ومن أبرزها: وحدة الشعب واستقلالية قراره وتخطيه للحواجز الطائفية والفوارق الاجتماعية والطائفية كافة ومحاربة الفساد ومحاكمة الفاسدين، وبناء وطن جديد ودولة قادرة وعادلة.

وفي صيدا نظمت مجموعة من شباب الحراك الاحتجاجي “ترويقة خبز وملح” في باحة ملعب صيدا البلدي، تزامنا مع ذات “الترويقة” في مختلف المناطق اللبنانية، بهدف ربطها بعضها ببعض وانه بات بين اللبنانيين خبز وملح، وتناولوا الطعام سوية كل في منطقته، حيث افترش المشاركون ومنهم وفد كبير من بلدة برجا في اقليم الخروب، الارض في باحة الملعب واقاموا حلقات الفتور، مؤكدين ان المشاركة في هذا النشاط تأكيد على سلمية التحركات.

وفي ساحة العلم بصور، اقام شباب الحراك بصور، فطورا في إطار جمع الناشطين تحت شعار “خبز وملح”، هدفه التواصل مع باقي الناشطين في المناطق كافة والذين أحضروا من منازلهم بعض الحاجات والاطعمة، وافترشوا الساحة، واطلقوا هتافات تدعو الى تشكيل حكومة اقتصادية إنقاذية للخروج من الأزمة الاقتصادية والمالية، اضافة الى اعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين.

السابق
حزب الله ينصّب نفسه «وصياً دستورياً».. ويحدد مواصفات الرئيس والحكومة!
التالي
من الجو.. هكذا احتفلت الكابتن رولا حطيط بالاستقلال