اليوم السادس والعشرون على التوالي.. الانتفاضة مستمرة: إعلان «أسبوع العصيان»

طلاب الجامعات

تستمر لليوم السادس والعشرين التحركات الاحتجاجية من دون كلل او ملل رفضاً للسياسات المتبعة من قبل السلطة، المتمثلة بالفساد والمحاصصة والطائفية.

إقرأ ايضاً: جلسة الثلثاء مهددة: دعوات لاضراب عام واعتصامات.. وبري يوضح!

ومنذ الصباح الباكر بدأت التحركات، حيث بات المعتصمون أمام شركة كهرباء لبنان في مار مخايل ليلتهم داخل الخيم التي نصبوها أمام مبنى الشركة. واستيقظ عدد منهم في الصباح الباكر وعمد على تنظيف المكان وفرز النفايات.

وكان المعتصمون قد لفوا سور المبنى بقماش أسود وألصقوا عليه شرائط كُتب عليه “SOLD”. كما خصصوا جدارا لإلصاق اللافتات والرسومات التي تعبّر عن آرائهم وتنقل صرختم.

واعتصم طلاب جامعة الروح القدس في الكسليك أمام حرم الجامعة ويقفلون كل المداخل للضغط باتجاه عدم استكمال الدروس، وللمطالبة بتأجيل الإمتحانات.

وأفادت مراسلة الـmtv من أمام جامعة الروح القدس أن الطلاب أقفلوا مداخل الجامعة وهم يطالبون الإدارة بأن تتجاوب معهم ليستمرّوا في التحركات.

دعوات للاعتصام والاضراب العام

و تحت شعار: “لأنو مكمّلين يشرّعوا فسادن”، ورفضا للجلسة التشريعية التي دُعي إليها الثلاثاء المقبل لدرس وإقرار عدد من مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال ومن بينها قانون العفو العام، توالت الدعوات الى الاضراب العام تزامنا مع الجلسة، وفي هذا السياق أعلن المتظاهرون في ساحة الشهداء يوم الثلاثاء اضرابا عاما شاملا في مختلف الجامعات والمدارس اللبنانية واطلقوا على هذا الاسبوع اسم “أسبوع العصيان”.

السابق
الحريري يصر على حكومة تكنوقراط.. و«حزب الله»: «لا تُلوى ذراعنا»!
التالي
قُبلة على أثير التظاهرات: المُراسلة تضحك.. وتويتر ينقسم