بري يرضخ لضغط الشارع ويؤجل جلسة العفو العام!

نبيه بري

أمام الجدل الكبير الحاصل حول جلسة مجلس النواب المقررة يوم غد الثلاثاء احتجاجا على ادراج مشروع قانون العفو العام وسط دعوات للاضراب العام وقطع الطرقات منعا لوصول النواب الى الجلسة، تلى رئيس مجلس النواب نبيه بري لأول مرة بيان كتلة التنمية والتحرير بعد اجتماع التكتل.

ونظرا للوضع الامني المضطرب، اعلن بري تأجيل جلسة مجلس النواب التي كانت مقررة يوم غد الى الثلاثاء في 19 من الشهر الجاري.

ولفت بري​ خلال تلاوته بيان التكتل ان “الكتلة ترى ان الوقوف ضد الجلسة التشريعية ليس بسبب اقتراح قانون العفو او اقتراح اي قانون آخر اذ من الواضح والمعلوم ان اي اقتراح معجل مكرر انما يطرح على اول جلسة عفوا واذا لم ينل صفة العجلة يحال للجان لاستكماله”، موضحاً أن “الحملة تهدف لابقاء الفراغ السياسي القائم حاليا وهي ليست من مصلحة مخططي الفراغ هؤلاء اسأل اذا اقر قانون ضد الفساد وقانون انشاء محكمة خاصة للجرائم المالية تشمل صلاحياتها الجميع رؤساء ونواب ووزراء حاليين وسابقين واقرار قانون الشيخوخة وغيرها من القوانين المهمة وذلك كي تبقى المتاجرة بهم قائمةوذريعة لمن يريدون خطف المطالب والا ما معنى رفض جلسة اغلب جدول اعمالها مطالب شعبية يرفعهها الحراك ذاته”.

اقرأ أيضاً: جلسة الثلثاء مهددة: دعوات لاضراب عام واعتصامات.. وبري يوضح!

وأشار إلى ان “الحراك صاحب الفضل في ادراج المشاريع. قررت الكتلة: ان الهدف من الجلسة التشريعية البدء بعملية انتخاب داخلية ينص عليها النظام الداخلي وتتحول لجلسة تشريعية على جدول اعملاها قوانين لمطالب شعبية”، طالباً من الجميع في الكتلة “رفع ​السرية المصرفية​ عن حساباتهم. الطلب من وزراء الكتلة الحاليين والسابقين رفع السرية”، لافتاً إلى أن “استعجال تشكيل حكومة جامعة لا تستثني الحراك”.

وأضاف “الكتلة ترى بجميع اعضائها ضرورة التمسك بالأمن قبل كل شيء وانطلاقا من هذا السبب قررت أن ارجاء الجلسة ليوم الثلاء الواقع في 19 منه بذات جدول الاعمال دون تغيير او تبديل”، مشيراً إلى انه “منذ العام 1963 اطالب بالدولة المدنية وقانون انتخاب على مستوى لبنان وننتهي من الطائفية”.

السابق
رفع الجهوزية الأمنية 100%.. ابتداءا من الليلة وهذه التفاصيل!
التالي
«غرافيتي» ثورة لبنان ينتفض.. حين تصرخ الجدران بصوت الشعب