لليوم الرابع على التوالي.. الاحتجاجات الطلابية مستمرة!

وزارة التربية

واصل الطلاب احتجاجاتهم المطلبية امام المؤسسات العامة في مختلف المناطق لليوم الرابع على التوالي، مكررين مطالبهم بتشكيل حكومة مستلّقة سريعاً والبدء بتطبيق الاصلاحات ومكافحة الفساد.

ومنذ صباح اليوم، بدأ الطلاب بسلسلة تحركات في عدد من المناطق بدايةقطع الطلاب السير عند مستديرة الاونيسكو في بيروت، دعماً للإنتفاضة الشعبية، وتأكيداً على ضرورة تحقيق المطالب، بحسب ما أفادت غرفة التحكم المروري.

ونظّم طلاب مسيرة في مجدل عنجر البقاعية باتجاه مركز الجمارك اللبنانية في منطقة المصنع.

إقرأ أيضاً: أجمل ما في الإنتفاضة!

وعند مثلث المرج في بر الياس، نظّم الطلاب وقفة احتجاجية.

وفي مدينة بعلبك، نُظّمت مسيرة طالبية وشبابية شارك فيها إلى جانب مجموعات من “حراك أبناء بعلبك”، تلامذة معهد الأبرار التقني وقسم من تلاميذ تجمع المدارس، جابت احياء المدينة وشوارعها، وتوقفت رمزيا أمام مركز “أوجيرو”، وأكملت في اتجاه ساحة الشاعر خليل مطران قرب قلعة بعلبك.
وردد المتظاهرون على وقع قرع الطبول، الهتافات المطلبية.

وفي مدينة صيدا، شهدت ساحة ايليا منذ الصباح الباكر توافدا لتلامذة المدارس حيث اقيم فطور جماعي في لفتة وطنية جامعة ما بين تلامذة المدارس الرسمية والخاصة، تأكيدا على مواصلة الحراك لتحقيق الأهداف.

هذا وحدد الحراك انشطته لهذا اليوم بالمشاركة في وقفة احتجاجية ضد سد بسري وإقامة ندوة تثقيفية في ساحة ايليا ومسيرة دراجات نارية عصر اليوم فيما ينفذ موظفو “سعودي اوجيه” وقفة احتجاجية مساء للمطالبة بسداد مستحقاتهم، على ان يقام في ساحة ايليا السابعة مساء احتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي صور، نظّم الطلاب اعتصاماً امام ثانوية صور الرسمية المختلطة، وطالبوا بمحاسبة الفاسدين واسترجاع الاموال المنهوبة. قبل ان يقفلوا مباني شركة الكهرباء و”تاتش” و”أوجيرو”

وفي الشمال، وتحديداً في الضنية، نفذ تلامذة المدارس الرسمية والخاصة وقفات إحتجاجية تضامنا مع مطالب الحراك الشعبي، وسط إنتشار أمني نفذه الجيش وقوى الأمن الداخلي، رفعوا خلالها الأعلام اللبنانية وشعارات ورددوا هتافات تؤيد هذه المطالب، وسط اقفال غالبية الثانويات والمدارس أبوابها.
وفي بخعون، بيت الفقس، ايزال وطاران تجمّع التلامذة في الساحات العامة وامام المدارس الرسمية قبل أن ينطلقوا في مسيرات جابت شوارع البلدات.

السابق
الحريري: لا تعايش في حكومة واحدة مع باسيل.. وهذه حصيلة المشاورات حتى الساعة!
التالي
لبنان بلا حكومة يسير بسرعة قياسية نحو الانهيار… واختراق خطير للثورة؟