أجمل ما في الإنتفاضة!

الانتفاضة في لبنان

أجمل ما في هذه الانتفاضة صباياها، حماسهن، حُسنهنّ وإقدامهنّ ومحبتهنّ للوطن واجمل ما في الانتفاضة سلميتها وابتعادها عن الدم وهذا يسجل كحسنة للقوى الامنية ويسجل كحسنة جارية لاحزاب السلطة.

اجمل ما في الانتفاضة تلك الصفعة واللكمة على وجوه الفاسدين والمجرمين الاقتصاديين وسماسرة السفارات أجمعين، مع تنفيس لاحتقان توتر مزمن لشعب عبّر عن وعيه ولا وعيه بحفلة علاج نفسي جماعي  ذاتي في الساحات  بواسطة شتائم راقية وعنف مهذب وغنج ثوري موسيقي راقص.

عنف هادىء وشغب رائع يستحق اسوأ منه المجرمين وعلى كل حال هذا اقلّ الايمان.

اقرأ أيضاً: لبنان..ثورة الفرح العارم

من معجزات الانتفاضة انها حوّلت ضباع المال الحرام الانذال الى كلاب بوليسية تطارد بعضها البعض على الشاشات وفي القضاء قبل دخول السجن.

من معجزات الانتفاضة ان انذال الطائفية كانوا يختلفون فيما بينهم على تبادل و تقاسم الحصص والمكاسب والربح الحرام وهم الآن يتنافسون فيما بينهم لتبادل التنازلات والخسارات والهزائم.

من حسنات الانتفاضة انها فضحت من كان يعتمر كوفية المواطنية وظهرت حقيقته الطائفية والطبقية، انها بيّنت من صمد بوجه الريح ومن التحق بقطيعه لايمانه ان اسراب السنونو والحمام لا تقوى على مجموعات الذئاب.

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

من حسنات الانتفاضة انها حوّلت كل مواطن لمراسل شجاع يرفع هاتفه الالكتروني ليصوّر وليفضح الكلاب الفاجرة في المصارف وفي المؤسسات الادارية عند ارتكاب الإثم.

اقرأ أيضاً: الحراك في مواجهة الطائفية والفساد…

كيف السبيل لتقديم إخبار ضد القضاء؟

اصبح كل مواطن اللبناني قاضيا وتحريا وشرطيا و مدعيا عاما ومالكا للرصيف وللشاطىء و مراسلا واعلاميا وحفارا لقبور اهل السلطة الذين ستتكاثر بينهم حالات الموت المفاجىء وسط الليل من اسى نهايات اليمة، ما اوصلهم لهذا الاسى الا عائلاتهم ومرافقيهم ورجال الحلقة الضيقة حولهم الذين عاثوا في الارض فسادا.

اجمل ما في الانتفاضة ان كل مواطن لبناني سنحت له الفرصة ان يسترد الشارع وان يسير في المدينة لاعنا ظالميه، شاتما قاتليه والناس تصفق له وتدق على التنك والطناجر وتصيح:
ارحلوا، لملموا ثيابكم الداخلية ووضبوا امتعتكم وارحلوا لتموتو خارج الوطن.
هذا الوطن لشرفائه فخذوا سلطتكم ودولتكم وارحلوا…

السابق
بعد سوريا.. مصر تدخل دراما المسلسلات «الكَنَسية»
التالي
«ذا فويس» ينطلق مسجلاً نتيجة الأوضاع الراهنة