الإجتماع المالي في بعبدا يستثني الحريري ويطمئن المودعين على أموالهم

بدأ الاجتماع المالي في قصر بعبدا، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبحضور الوزراء في حكومة تصريف الاعمال: المال علي حسن خليل، الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، رئيس وأعضاء جمعية المصارف.

مصادر في بيت الوسط قال لـ “الجديد” لم تتم دعوة رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري إلى الاجتماع المالي في بعبدا لذلك لم يحضر”.

بعد الاجتماع أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ان المصارف ستفتح ابوابها الثلاثاء بشكل طبيعي، في حين قال بطيش من بعبدا ان الاعتمادات مؤمنة للادوية والمحروقات والطحين.

اما رئيس جمعية المصارف الدكتور سليم صفير، فقد اعلن للصحافيين في بعبدا عن تكليف وزيري المالية والاقتصاد وحاكم مصرف لبنان ورئيس جمعية المصارف متابعة الاوضاع النقدية والمصرفية، على ان يتم اصدار بيانات توضيحية منعا لأي التباسات او اخبار غير صحيحة كلما اقتضت الحاجة.

وطمأن إلى ان أموال المودعين محفوظة، وان ما يحصل هو مسألة لا علاقة لها بالملاءة وبالتالي لا داعي للهلع.

كذلك أعلن أنه تم خلال الاجتماع الطلب إلى حاكم مصرف لبنان الاستمرار في اتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة على سلامة النقد والاستقرار الاقتصادي وسلامة اوضاع النظام المصرفي، استنادا الى قانون النقد والتسليف، واقتراح التدابير اللازمة لحلول عملية عند الاقتضاء.

السابق
الحراك يرفع الصوت: حذار من قانون «يعفو» عن إختلاسات السلطة
التالي
أيها الساسة تعلموا من ياسرعرفات