مجددا.. وكالة «موديز» تخفض تصنيف أكبر 3 مصارف لبنانية !

مؤسسة موديز

بعد تخفيض وكالة “موديز”، الثلاثاء، تصنيف لبنان الائتماني من Caa1 إلى Caa2 مع نظرة مستقبلية سلبية،  خفضت وكالة موديز انفستورز سيرفيس، اليوم الخميس، التصنيف الائتماني لأكبر ثلاثة بنوك في لبنان من حيث الأصول إلى مستويات أعلى للمخاطر، وهو ما يعكس ضعف الجدارة الائتمانية للحكومة اللبنانية، بينما تتضرر البلاد من الاضطراب السياسي.

وقالت موديز إنها “خفضت تصنيف الودائع بالعملة المحلية لدى بنوك عوده وبلوم وبيبلوس إلى Caa2 من Caa1، وخفضت أيضا تصنيف الودائع بالعملة الأجنبية إلى Caa3 من Caa1، مشيرة إلى محدودية الدعم السيادي لمثل تلك الودائع”.

اقرأ أيضاً: سلامة يرمي الكرة في ملعب السياسيين: وضع لبنان صعب للغاية!

وبقيت تصنيفات البنوك قيد المراجعة لمزيد من الخفض. وقالت “موديز” “ينعكس ضعف الجدارة الائتمانية للحكومة اللبنانية على الجدارة الائتمانية للبنوك الثلاثة، نظراً لانكشافها الكبير على الدين السيادي اللبناني وهو المصدر الرئيسي للمخاطر التي تتهددها”.

وكان قد صرح حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، في حديث لـ “DW” عربية إن “وضع لبنان صعب للغاية ولكن رغم ذلك يستمر القطاع المصرفي في البلاد في تقديم خدماته للزبائن”.  واشار الى أن “الظروف صعبة تمر بها البلاد بسبب الحراك الشعبي المستمر منذ أسابيع، حيث يتم قطع الطرق أحيانا وتنقطع الاتصالات أحيانا أخرى. ولكن المصارف في مختلف انحاء البلاد تبقى مفتوحة وتقدم خدماتها العادية للزبائن”.

السابق
جديد تجاوزات ايران النووية.. طهران نقلت اليورانيوم لمنشأة فوردو!
التالي
بالفيديو.. إنتفاضة ١٧ تشرين تفجر وعي تلامذة لبنان