بعد الاحتجاجات الطلابية.. هذه نصيحة شهيب للتلاميذ!

اكرم شهيب

فيما لا تزال الثورة الطلابية مستمرة منذ يوم أمس في مختلف المناطق، عقد وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مؤتمرا صحافيا حول ملف تعليم النازحين السوريين والنقص في التمويل، ووضع نفسه والوزارة بتصرف التفتيش والتدقيق والقضاء. كما وجه كلمة إلى الطلاب المتظاهرين.

اقرأ أيضاً: شهيب يخرج عن صمته حول الهدر في «التربية»: انا بتصرف القضاء

وبعد هذه الحركة الإحتجاجية للطلاب، توجه شهيب لهم بالقول ” إبقوا على وحدتكم، وإبقوا كلمة واحدة، وابتعدوا عن الطائفية والمذهبية والمناطقية، وعن كل ما يفرقكم. لقد سمعت صوتكم، لكن اسمعوا هذا الرأي الآخر. عودوا إلى المدارس حتى الثانية من بعد ظهر كل يوم، وتظاهروا طيلة بعد الظهر كل يوم، فهذا حقكم وهو دليل صحة، يحفظ مسيرتكم التربوية ولا يضيع عامكم الدراسي، ويمكنكم من متابعة وقفتكم النضالية في آن معا”.

وعن الحراك واتهام الطلاب بتقاضي المال لتحريكهم، فقد رفض هذا الاتهام، وقال: ” فهؤلاء الطلاب خميرة المستقبل وإنهم من سيتولى المسؤولية بعد سنوات في البلاد ولهم الحق بالتعبير عن رأيهم لأن قسما كبيرا منهم لا يتمكن اهلهم من سداد أقساط المدارس، وهناك قسم آخر يأتي إلى المدرسة ومعه لقمة الخبز وفي داخلها ورقة خس فقط. هذا هو الوضع الذي وصلنا إليه وهذه عملية تراكمية، ومهما قالوا لديهم حق فهم أبرياء، لكنني أقول لكي لا يضيع علينا العام الدراسي يمكنهم أن يتظاهروا بعد الظهر، لا سيما وان الشهادات الرسمية على الطريق والجامعات في الخارج لا تنتظر”.

السابق
ضاهر يفاجىء اللبنانيين ويرد بالإدعاء على القاضي ابراهيم!
التالي
ما حقيقة التحقيقات الأمنية حول خلفيات تظاهرات الطلاب!