«الأخبار».. تنام على استقالة وتستفيق على ثلاث!

اخبار

لم يكد يمضِي يوم على استقالة رئيس قسم الاقتصاد في جريدة الأخبار محمد زبيب إحتجاجا على السياسة التحريرية المناهضة الحراك الشارع، حتى تلته اليوم الثلاثاء زميلته الصحافية فيفيان عقيقي معلنة استقالتها. وكتبت عقيقي على “تويتر” قائلةً: “تقدّمت باستقالتي من “الأخبار” لأسباب مهنية متعلّقة بتغطيتها للانتفاضة الشعبية، ولغيرها من الأسباب المتراكمة والمتعلّقة بالأداء المهني للصحيفة ولم تعالج يوماً.
أشكر الأخبار على الفرصة التي منحتني إياها، وخضت تجربتها تحت إشراف الزميل محمد زبيب، ولكني اليوم لم أعد أجد نفسي فيها”.

وكانت قد سبقت فيفيان بدقائق الصحفية صباح أيوب التي ترجمت استقالتها فعلاً بالتغريد على تويتر قائلةً: ” تقدّمتُ باستقالتي من جريدة “الأخبار” نتيجة لتراكم أسباب آخرها أداء الجريدة في تغطية انتفاضة 17 تشرين الشعبية”.

وجاءت الاستقالة الثالثة في ذات اليوم من الصحفي محمد الجنون الذي أعلن عن توقفه عن الاستكتاب مع الصحيفة. وغرّد الجنون على حسابه على “تويتر” قائلاً: “أعلن اليوم وقف الإستكتاب مع جريدة “الأخبار”، التي وجدتُ أنها لم تعطِ الحق المطلوب للحراك الشعبي وثورة 17 تشرين الأول/أكتوبر. أشكر الجريدة على الفرصة التي منحتني إياها منذ 5 سنوات، والقلم الحر لا تزيفه سياسات ولا انتماءات”.

والاستقالات الثلاث أتت بعيد إستقالة زبيب يوم أمس إذ كتب على “تويتر” قائلاً: ” صدر ملحق “رأس المال” اليوم من دوني ومن دون غسان ديبة واخرين كانوا من رواد هذه التجربة. منعا لاي التباس، تقدمت باستقالتي من صحيفة “الاخبار”، في الاسبوع الماضي، احتجاجا على موقف ادارة الصحيفة من الانتفاضة. وبالتالي لم اعد مسؤولا عن هذا الملحق. لذا اقتضى التوضيح”.
فهل عصفت رياح التغيير في بنية جريدة “الأخبار” بعد انسحاب أسماء كثيرة من العمل لديها؟.

السابق
بعد الحملات على المصرف المركزي.. الحوت: معروف مَن يقف وراء التهجمات على سلامة
التالي
نظرا للأوضاع.. تمديد ضريبي آخر لـ«المال»