بعد الأمطار.. طقس متقلب: الحرارة فوق معدلاتها الموسمية !

طقس حرارة

“بين تشرين وتشرين صيف تاني”، ففيما يشهد لبنان منذ يوم أمس، طقسا غائما مع تساقط أمطار متفرقة تترافق مع  برق ورعد ورياح لا سيما في المناطق الجنوبة والشمالية، من المتوقع  يستقر الطقس بدءًا من الاثنين مع ارتفاع درجات الحرارة إلى ما فوق معدلاتها الموسمية.

ما زال حوض رطب وبارد نسبيًا يؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط ويؤدي إلى طقس متقلب مع أمطار رعدية محلية واحتمال تساقط برد في بعض المناطق. 

ويشهد اليوم (السبت) امطار صباحية على ان تنحصر بعد الظهر  في ظل سماء غائمة جزئيا، على ان يستمر الضباب في المناطق الجبلية.

إقرأ أيضاً: هكذا سيكون الطقس في الايام المقبلة.. ماذا عن الأمطار؟

وقال رئيس فرع ​مصلحة الأرصاد الجوية​ في ​مطار بيروت الدولي​ وسام أبو خشفة، لـ “جنوبية” ان الأمطار مستمرة لا سيما في المناطق الشمالية  حتى الفترة المسائية على ان تنحسر تدريجيا، مشيرا ان “الطقس يوم غد (الأحد)  سيكون متقلب على ان يشهد امطار متفرقة ولكن بشكل أقل من اليوم لا سيما في لاالمناطق الداخلية بعد الظهر”.

كما اشار أبو خشفة أن الطقس من المتوقع ان يستقر الإثنين ويتحول الى مشمس، اذ سنشهد ارتفاع بدرجات الحرارة يومي الإثنين والثلثاء خارج معدلاتها الموسمية لتصل الى 29 درجة على الساحل”.

تفاصيل طقس اليوم:

١- الحرارة ساحلاً بين ١٩ و ٢٥ درجة فيما بقاعا تسجل بين ٨ و ٢٤ درجة وعلى الـ ١٠٠٠م بين ١٣ و ٢٠ درجة
٢- الرياح جنوبية غربية معتدلة تنشط شمالا
٣- الرطوبة ٨٠ ٪
٤- الضغط الجوّي ١٠١٦ hpa 
٥- الأجواء غائمة جزئيا الى غائمة مع تساقط امطار رعدية محلية فيما تتساقط بعض الثلوج على الجبال العالية: القرنة السوداء والمحيط
٦- الرؤية جيدة تسوء محلياً جبلاً

٧- البحر متوسط الموج وحرارة سطح المياه ٢٥ درجة

طقس الأيام المقبلة

الأحد: متقلب غائم اجمالا مع تساقط امطار محلية رعدية خصوصًا جبلاً فيما تتساقط بعض الثلوج على الجبال العالية القرنة السوداء والمحيط

الاثنين: يستقر الطقس مجددًا مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة

السابق
«حزب الله».. فرع إسكندنافيا!
التالي
بالصور.. لبنان يغرق في امطار تشرين: مستنقعات وزحمة سير!