مقتل أبو بكر البغدادي ينتظر تأكيدات ترامب

بانتظار تأكيد فحوصات الـ”DNA والاعلان الرسمي للرئيس الاميركي دونالد ترامب، صرّح مسؤول بالجيش الأميركي أطلع على نتائج العملية لمجلة نيوزويك إن زعيم تنظيم القاعدة “ابو بكر البغدادي قتل في غارة”.

وقالت وسائل إعلام أميركية ومراسلون يعملون في البيت الأبيض إن القوات الأميركية نفذت عمليات خاصة وغارات أحد أهدافها كان زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي. وذكرت أن الرئيس ترامب كان قد وافق على المهمة قبل حوالي أسبوع من حدوثها.

ونشرت المجلة أن وزارة الدفاع الأميركي (البنتاغون) أبلغت البيت الأبيض أن لديهم “ثقة كبيرة” في أن الهدف “ذي القيمة العالية الذي قتل هو البغدادي”، لكن هناك مزيدا من التحقق ما زال معلقا.

ولاحقا نقلت “رويترز” عن مسؤولين إيرانيين ان “طهران علمت بنبأ مقتل أبو بكر البغدادي عن طريق مسؤولين سوريين جمعوا معلومات ميدانية من موقع العملية”.

وكان مسؤول اميركي صرّح لوكالة رويترز إن الولايات المتحدة شنت عملية ضد زعيم داعش أبو بكر البغدادي و”لا معلومات أكيدة أنها كانت ناجحة”. في حين تحدثت الجزيرة عن عملية انزال نفذتها فجر اليوم 8 طائرات هليكوبتر في قرية باريشا شمال محافظة ادلب البعيدة 4 كيلومترات فقط عن الحدود التركية، اثر غارة قامت بها طائرة أف 16، استهدفت البغدادي وقتلته مع مرفقيه وزوجتيه حسب تأكيدات نيوزويك ايضا.

وكان غرّد مساء السبت الرئيس ترامب على حسابه تويتر “شيء كبير جدا حدث للتو!”، تلاه إعلان البيت الأبيض في وقت لاحق أن الرئيس سيلقي “بيانا هاما” الأحد الساعة 9:00 صباحا بتوقيت الولايات المتحدة.

السابق
«سيادة» الأسد على الحسكة: بالصورة وليس بالدبابة!
التالي
بعد حملة إعلام حزب الله..رياض سلامة: يريدون جرّي لاتهامات فساد