بعد حملة إعلام حزب الله..رياض سلامة: يريدون جرّي لاتهامات فساد

بعد سلسلة من الاعتصامات التي قادها مناصرو حزب الله امام فروع المصرف المركزي في لبنان لمحاولة حرف مسار الاحتجاجات المطلبية وتوجيهها نحو حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بدعوى انه مسؤول عن الازمة الاقتصادية، قال سلامة لصحيفة نيويورك تايمز:” اليوم يستطيع الجميع قول ما يريده عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقد قرأت الكثير من سير ذاتية كتبت عني، واكتشفت أنني لا أعرف نفسي! في حيم ان مساهمتي في السنوات الماضية كانت هي الحفاظ على استقرار لبنان”.

وتابع سلامة:” إن التعامل مع اقتصاد يقوم على الدولار أمر ليس سهلا، حيث نسبة 73.5% من الأرصدة هي من العملة الأجنبية، والعجز في الميزانية عال، وحماية العملة المحلية معركة يومية”.

وأضاف: “لا أعلم إن كانت الحكومة فاسدة جدا، وكل ما أقوله هو أنني وضعت آلية للتحقيق ومواجهة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب ولم أتنازل في هذا الامر، ومن عانوا من قراراتي يحاولون جري الآن باتهامات الفساد”.

وأكد سلامة أن المصرف المركزي لا سلطة له على حسابات المصارف الخاصة، أضاف: “لم يتعامل البنك المركزي مع الحسابات الخاصة، وهذا الأمر ليس من صلاحيتي، ويجب على البنوك معرفة عملائها وتقديم تقارير لنا لو رأت أمرا مشبوها” .

وعندما سئل إن كان سيستقيل أجاب: “إذا كان ذلك سيخدم البلد، لكنني أعتقد أنه سيترك أثرا عكسيا في ما يتعلق بثقة الأسواق. لو كنت أنا المشكلة فاعتبرها محلولة، لكن التعبئة وجعل المال ورأس المال هو العدو لا يدفعان للأمام، ونريد بناء دولة واقتصاد نامٍ”.

السابق
مقتل أبو بكر البغدادي ينتظر تأكيدات ترامب
التالي
«بلومبرغ»: دول الخليج رفضت مساعدة لبنان