نقيب المحررين: الصحافة مكسر عصا للمتظاهرين

صحافة

بعدما تكررت أحداث الاعتداء على الطواقم الصحفية من مراسلين ومصورين في عدة مناطق لبنانية خلال تغطية الوسائل الإعلامية للتظاهرات التي تجتاح الشوارع اللبنانية، صدر عن نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي البيان التالي:

يبدو أن الصحافيين والاعلاميين والمصورين باتوا مكسر عصا للمتظاهرين في الساحات والمحتشدين على الطرقات، فنالوا ما لا يحتمل من الإهانات والشتائم والعنف الجسدي، وكأن قدرهم أن يؤدوا جزية المهنة، ونقل وقائع الأحداث ومتابعة أخبار الحراك.

واليوم تكرر مشهد ما حصل في عكار والذوق والنبطيه والحدث مع طواقم عدة قنوات والزميلات : لارا الهاشم، جويل ابو يونس، جويس عقيقي،نوال بري ، مع الزميل نخله عضيمي في ساحة جديدة المتن.

إقرأ أيضاً: أزمة الصحافة اللبنانية هي أزمة سرد وخيال وبريد

إن نقابة المحررين إذ تدين بشدة ما تعرض له عضيمي، تطالب المشرفين على الساحات والطرقات المقطوعة، بتحييد الإعلاميين وعدم التعرض لهم وعدم التعامل معهم بحسب الهوية السياسية المحطات التي ينتمون إليها.

إنني أجدد النداء إلى قائد الجيش العماد جوزف عون، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان بإصدار التعليمات الفورية إلى وحدات الجيش وقوى الأمن الداخلي لحماية الصحافيين والاعلاميين والمصورين، وإلقاء القبض على من يعتدي عليهم بالضرب ويوجه الإهانات اليهم، راجياً الاستجابة إلى هذا النداء. ولا يمكن القبول بعد اليوم باستهداف العاملين في قطاع الإعلام تحت طائلة فضح الجهات المعتدية وتسميتها.

السابق
البداوي تغلي.. توترات وإشتباكات وجرحى عسكريين ومدنيين
التالي
اعتصام نسائي في بعلبك بالورود البيضاء