الثنائي الشيعي والتيار الحر يكثفون جهودهم لتخريب الحراك الشعبي

حزب الله والتيار الوطني

كثيرة هي محاولات تفشيل الحراك الشعبي الذي يشهده لبنان منذ قرابة الأسبوع من قبل السلطة السياسية، ويتشارك كل من التيار الوطني الحر والثنائي الشيعي قمع الحراك كل منهم بحسب قدرته ، ولكن على الرغم من جميع المحاولات لتشويه صورة الانتفاضة عبر بث الإشاعات والاتهمات تارة الى الغزو الحزبي المسلح والإعتداء على المحتجين تارة أخرى التحرك مستمر.

يحاول التيار الوطني الحر الالتفاف على الانتفاضة عبر القيام بمظاهرات مضادة للحراك ومؤيدة للعهد ورئيس الجمهورية ميشال عون، اذ تجمع عدد خجول من المناصرين والمؤيدين للتيار الحر، صباح اليوم أمام ​قصر العدل​ في ​بعبدا​، دعما لمواقف عون​، في تحرك يأتي بعد ادعاء نائبة العام الاستئنافيّة في ​جبل لبنان​ القاضية ​غادة عون أمس على النائب نجيب ميقاتي​ بجرم “الإثراء غير المشروع، ما يشير الى محاولة التيار بطريقة او بأخرى استغلال الحراك وتسجيل الرسائل السياسية.

اقرا ايضا: حزب الله «يُشيطن» حراكاً ليس على «صورته ومثاله»!

لكن هذه المحاولات لا تفق عند هذا الحد انما تتخطاها بمحاولة تسلل التيار الى الحراك عبر اطلاق الاشاعات وتشويه اهداف الحراك، إذ اشار المجلس السياسي للتيار الحر اليوم ان القضية التي يحملها المتظاهرون هي قضية التيار الذي يعتبر نفسه جزءا لا يتجزأ من هذه الحالة الشعبية، لكنه نبه ان قوى داخلية وخارجية تقاطعت مصالحها فإستغلت نقمة الناس المحقة لضرب الاستقرار ونشر الفوضى وإضعاف الحكم. وهذا ما لن نقبل به. وبقدر تأييدنا للمطالب الشعبية المحقة سنكون صارمين في مواجهة المخربين”، وبالفعل، سجل يوم أمس إعتداء على المحتجين في مزرعة يشوع من قبل مُسلّحين من التيار الحر. هذا ما يتناغم مع اأسلوب الثنائي الشيعي عبر ترهيب وضرب المحتجين واتهامه انهم اتباع للسفارات ، اذ سجل عدة اعتداءات على المتظاهرين السلميين كما حديث في النبطية أمس وتوجيه مسيرات الدرجات النارية الى وسط بيروت لترعيب والاعتداء على المحتجين قبل ايام.

وفي اطار الحملة المغرضة تم بث اخبارا و تساؤلات عبر وسائل التواصل ان عن الجهّةِ التي تموِّل البثّ المباشر لدى قنوات محلية عدّة، ولاسيّما أنّ الشاشات تنقل التحرّكات الشعبية منذ الصباحِ الباكرِ حتى ساعاتٍ متأخِّرة تمتدّ الى ما بعد منتصفِ الليلِ. لا سيما أنّ “لينكات” البثّ المباشر عبر الأقمارِ الصناعيّة تكلّف أموالًا باهظة تُحسَب وفق عدد ساعات البثّ اي مايقارب يوميا بمبلغ 270 الف دولار امريكي “. وهو ما يتقاطع مع الأخبار التي تم تداولها عن اتصال الرئيس عون بالقنوات التلفزيونية ومحاولة الضغط عليهم لوقف البث المباشر.

السابق
عضو مكتب سياسي في حزب الله ينتقد بشدة كلمة عون!
التالي
القمصان السود تجتاح رياض الصلح.. وخطابات إستفزازية تُطلق!