اسبوع على الانتفاضة.. عون يخاطب اللبنانيين اليوم بعد اكتمال حراك اللواء إبراهيم

بعد أسبوع على الاحتجاجات الشعبية وقطع الطرق في مختلف المناطق،يترقف اليوك كلمة لرئيس الجمهورية ميشال عون عند 12 ظهرا ليتطرق الى التطورات الداخلية، وتواصلت منذ صباح أمس الاجتماعات والاتصالات من دون توقف بين بعبدا وبيت الوسط وعين التينة وكان اللواء عباس ابراهيم ينقل الرسائل بين الاطراف الثلاثة للخروج بتسوية او بتوافق ما لحل الأزمة.

وأشارت مصادر سياسية مطلعة لـ “الشرق”، الى ان من بين الخيارات المطروحة تطعيم الحكومة بأربعة وزراء جدد على خلفية استقالة وزراء “القوات” الأربعة.

إقرأ ايضا: قبيل خطابه.. حمادة يدعو عون للاستقالة!

الخيار الثاني: تعديل في التركيبة الحكومية، علماً أن هذا الأمر، في هذه الظروف، يتطلب استقالة الحكومة للوصول الى تغييرها وليس مجرَّد تعديلها. وهنا تبرز صلاحية رئيس الحكومة لأنه هو شخصياً يقدم استقالة الحكومة.

وفي المعلومات ان اللواء ابراهيم نقل، وينقل، الرسائل التي لا تقتصر على الرؤساء الثلاثة إنما هي تشمل أطرافاً أخرى حزبية وغير حزبية.

وفي المعلومات أيضاً أنَّ بين الحلول المطروحة تشكيل حكومة جديدة لا تضم وجوهاً توصف بالإستفزازية او تلك التي لا دور لها سوى الاعتراض. والاتجاه ان الرئيس عون لن يتوجه الى الشعب بكلام عاطفي، إنما بكلام واقعي يحمل حلاً.

يشار الى أنه كان متوقعاً ان يتكلم أمس إلاّ أنّه أرجأ اطلالته افساحاً في المجال أمام حراك اللواء عباس ابراهيم حتى يستكمل مساعيه، وأيضاً للتفاهم مع الرئيس سعد الحريري على تفاصيل ذات صلة بموضوع استقالة الحكومة و”طبيعة” الحكومة البديل.

السابق
جريح في مواجهات بين المتظاهرين وعناصر الجيش في الأولي
التالي
هل يضحي عون بباسيل؟