ميقاتي يواجه تهمة «الإثراء» بالسياسة.. وبنك عودة يوضح

نجيب ميقاتي

بعد الإدعاء عليه بتهمة الإثراء غير المشروع، نفى رئيس الوزراء السابق نجيب ميقاتي الاتهامات التي وجهتها له النيابة العامة عن طريق قروض إسكان مدعومة، حسبما ذكر مستشاره الإعلامي الذي قال إن القضية لها دوافع سياسية.
وقال الرئيس نجيب ميقاتي، في مؤتمر صحافي عقده اليوم،: “تفاجأت بالتوقيت، فاليوم بالذات القاضية غادة عون أتت إلى مكتبها كأنها جاءت بمهمة، وإنها رسالة، ووصلت، وهي تقول: “طفح الكيل منك يا نجيب ميقاتي لانك لم تنتخب الرئيس منذ 3 سنوات، ولأنك مدافع عن الدستور والطائف ومقام رئاسة الوزراء”.

إقرأ أيضا: على وقع توترات الشارع.. وتيرة الاتصالات تتسارع في بعبدا.. وكلمة مرتقبة لعون!

أضاف: “الكل يعرف اني تحت سقف القصاء، ومنذ اليوم الاول، للحديث عن الملف المختلق. لقد قلت وأكرر أني تحت سقف القانون والقضاء، ومستعد لرفع السرية المصرفية عن حساباتي، وأناشد وزير العدل ألبرت سرحان إنقاذ العهد والعمل على وقف تسييس القضاء”.

وكانت قد أصدرت النائبة العام الاستئنافيّة في ​جبل لبنان​ القاضية ​غادة عون​، قرارًا ادّعت فيه على النائب ​نجيب ميقاتي​ وابنه ماهر وابن شقيقه عزمي و”بنك عودة” بجرم “الإثراء غير المشروع” ، عن طريق حصولهم على قروض سكنيّة مدعومة، وأحالتهم أمام قاضي التحقيق الأول للتحقيق معهم.

بدوره، اصدر بنك عوده بيان توضيحيا عن “المعلومات الصحافية المتداولة بتاريخ اليوم حول إدعاء النيابة العامة في جبل لبنان على بنك عوده ش.م.ل. بالتدخل في موضوع إثراء غير مشروع”، مؤكدا “ان البنك ينفي نفيا قاطعا تدخله في أي عمل متعلق بإثراء غير مشروع حسب ما ورد في إدعاء النيابة العامة، وهو يؤكد إلتزامه في العقود موضوع الإدعاء وفي سائر العقود والمعاملات بالقوانين والأنظمة والتعاميم دون أي مخالفة، وهو تحت سقف القانون”.

السابق
المعتصمون في النبطية يرصون الصفوف.. وعناصر «امل» و«حزب الله» يتربصون بهم!
التالي
فيديوهات توثق اعتداء الثنائي امل وحزب الله على المحتجين في النبطية