على وقع توترات الشارع.. وتيرة الاتصالات تتسارع في بعبدا.. وكلمة مرتقبة لعون!

قصر بعبدا ميشال عون

يمكن القول ان وتيرة الاتصالات في بعبدا تتسارع في ظلّ التوتر الحاصل في الشارع واصرار المحتجين على الحصول على مطالبهم، وقد أجرى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، اتصالا بالبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وتداول معه في مضمون البيان الصادر عن الاجتماع الطارئ لمجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك في لبنان بمشاركة البطاركة الارثوذكس. ونوه الرئيس عون بمضمون البيان وبالدعوات التي اطلقها الكاردينال الراعي.

إقرأ أيضا: بأقل من 24 ساعة اتصال ثان بين عون والراعي.. وهذه التفاصيل!

وهذا الاتصال هو الثاني في خلال 24 ساعة، بعد اتصال حصل الليلة الماضية بين الرئيس عون والبطريرك الراعي، وبعد زيارة رئيس لجنة المال والموازنة النيابية النائب ابراهيم كنعان الى بكركي صباح اليوم، في اطار التشاور بين بعبدا وبكركي.

في هذا السياق، قالت مصادر مطّلعة على موقف رئيس الجمهورية لـmtv: ان “الرئيس يتابع اتصالاته مع المعنيين واتصال أمس واليوم بالبطريرك الراعي وتتركز الاتصالات على ان عون يقوم باتصالاته على المستويين الأمني والسياسي، واشارت المصادر نفسها انه “قد تكون هناك كلمة للرئيس في الساعات المقبلة بعد انهاء اتصالاته واتخاذ قراره ويتردد انه بعد كل الاتصالات اذا توصل الى قرار ما سيتوجه الى اللبنانيين للاعلان عنه”، لافتة ان “خيار التعديل الوزاري مطروح كما تُطرح أمور أخرى والرئيس يدرس ايجابيات وسلبيات أي طرح ولذلك يأخذ وقته في هذا الموضوع”.

السابق
ما صحة تهديد الـ « MEA» مواظفيها المشاركين بالتظاهرات؟
التالي
المعتصمون في النبطية يرصون الصفوف.. وعناصر «امل» و«حزب الله» يتربصون بهم!