النيران تتمدد.. لبنان الأخضر يتشح بالسواد

حريق

تلتهم النيران منذ يوم أمس عدد من المناطق اللبنانية، مشهد مروع الحرائق حاصرت المواطنين في منازلهم، مساحات خضراء التهمتها النيران من الجنوب الى الشمال، إذ أدت الكتل الهوائية الحارة التي تجتاح لبنان منذ يومين الى نشوب حرائق كبيرة في عدة مناطق، حيث ساهمت الرياح الجافة بامتداد النيران بسرعة والقضاء على مساحات حرجية واسعة.

 وقد اندلعت حرائق ضخممة في الدامور – المشرف – الناعمة، ويعمل الدفاع المدني والطوافات على اخماد الحريق الذي يزال مندلعا في بعض الاماكن، وأدت الحرائق الى اخلاء بعض السكان خوفا من تجددها. 

كما امتدت الحرائق الى تلال مارت تقلا دقّون- عاليه، واقتربت النيران من منازل الأهالي الذين يناشدون المراجع المختصة التوجه إلى اخماده قبل توسعه. إشارة إلى أنّ تمدد النيران قد يسبب بكارثة لأنّ القرية مطوّقة بالأحراج.

و أكدت محمية ارز الشوف أنه “في ظل موجة الحرائق الكبيرة التي تجتاح منطقة الشوف، فإن مؤشر خطر الحرائق لا يزال عاليا لدى جهاز الإنذار المبكر في المحمية”. 

إقرأ أيضاً: بالصور.. لبنان يحترق: النيران تحاصر المنازل وتباطؤ في النجدة!

وطلبت من المواطنين في بيان أخذ الحيطة والحذر وعدم إضرام النيران لأي سبب كان كما يرجى الإسراع في التبليغ عند حدوث أي حريق.

فقد اندلع حريق كبير ليلًا في منطقة المشرف، وهو مستمر حتى الآن، على الرغم من الجهود المكثفة التي تقوم بها عناصر الدفاع المدني بمواكبة فرق الجيش اللبناني ومساعدة البلدية وابناء المنطقة لإطفائه، في ظلّ معلومات عن وصول النيران الى مدرسة الكارميل سان جوزيف

النيران في المشرف
السابق
لبنان… تيار رئيس الجمهورية و«حزب الله» ينقلبان على التسوية السياسية
التالي
من يتآمر على رئاسة ميشال عون؟