« الوطنية الإيرانية» تكذب خارجية بلادها: لا علاقة للسعودية!

ناقلة النفط ايران

بعدما ادعت الخارجية الإيرانية استهداف ناقلة نفط تابعة لها صباح اليوم، بصاروخ اطلق من المملكة السعودية، نفت الشركة الوطنية الإيرانية للنفط رواية الخارجية الإيرانية، مؤكدة أنه “لا صحة لنبأ إصابة الناقلة الإيرانية بصاروخ من الأراضي السعودية”، وقد أظهر موقع “برس TV” الإيراني صوراً توضح عدم تعرض الناقلة “سابيتي” لأي أضرار.
وقالت وكالة الأنباء “إيرنا” إن الشركة الوطنية لناقلات النفط “فندت صحة الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام، والتي ادعت أن حادث ناقلة “سابيتي” في البحر الأحمر ناجم عن إصابتها بصاروخ من جانب السعودية.

إقرأ أيضاً: انفجار بنقالة نفط ايرانية قبالة السعودية.. هل عادت حرب «الناقلات»؟

وأضافت الوكالة أنه و”بحسب آخر المستجدات فيما يخص هذا الحادث، فقد تم وقف تسرب النفط من السفينة، وأن جميع طاقمها بصحة جيدة، ووضعها مستقر حالياً”.

يُذكر أن ناقلة النفط الإيرانية “سابيتي” تعرضت صباح الجمعة في البحر الأحمر إلى انفجارين أصابا قسمين من هذه السفينة.

وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إيسنا” أن انفجاراً وقع في الناقلة، ونقلت عن مصادر – لم تنشر أسماءها – القولَ إن الانفجار في الناقلة المملوكة للشركة الوطنية الإيرانية للنفط أدى لاندلاع حريق على متنها. إلا أن وكالة الأنباء الإيرانية قالت فيما بعد إن الانفجار في ناقلة النفط “سابيتي” في البحر الأحمر لم ينجم عنه حريق.

هذا وكان قد أكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي أن ناقلة النفط الايرانية “سابيتي” استهدفت مرتين في غضون نصف ساعة شرق البحر الاحمر، محملاً “مرتكبي هذه المغامرة الخطيرة مسؤولية التبعات الناجمة عنها”. وصرّح موسوي، في معرض تعليقه على حادث استهداف الناقلة “سابيتي” في البحر الاحمر، قائلاً إن “التحقيقات التي اجرتها الشركة الوطنية الايرانية لناقلات النفط ، تبين أن هذه الناقلة اصيبت بأضرار عندما تعرضت للاستهداف مرتين في غضون نصف ساعة بالقرب من الممر شرق البحر الأحمر.

السابق
تقدم «محدود».. تعزيزات عسكرية تركية وإخلاء مستشفى تل أبيض
التالي
قطاع المحروقات.. عودٌ على إضراب