وديعة مالية اماراتية كبيرة في المصرف المركزي.. ولكن بشرط

الحريري الامارات

لا تزال الأوساط اللبنانية تترقب نتائج المؤتمر الإستثماري الإماراتي – اللبناني حول ما ان كانت خطوة رفع الحظر عن سفر الإماراتيين الى لبنان سيستتبعها دعم مالي للبنان في ظلّ الأزمة الحاصلة.

وتحدثت معلومات غير رسمية لـ”نداء الوطن” عن توجّه إماراتي حاسم في دعم لبنان لتمكينه من تخطي أزمته الاقتصادية الراهنة، وسط ارتفاع أسهم إمكانية إيداع السلطات الإماراتية وديعة مالية كبيرة في المصرف المركزي، وفق آلية تؤمن زيادة في ملاءة مصرف لبنان النقدية، لكن على ألا يكون بمقدور الدولة اللبنانية التصرّف بهذه الوديعة مقابل عدم تقاضي الدولة الإماراتية فوائد مرتفعة عن وديعتها.

وكان قد وصف رئيس الحكومة سعد الحريري أجواء المشاورات التي أجراها في أبو ظبي بأنّها “إيجابيّة”، خصوصاً بعد عَقدِه اجتماعَين لتسريع ‏موضوع الاستثمار في لبنان، مشدّداً على أنّ “لبنان كلّه مدعوم من دولة الإمارات وليس سعد الحريري، لأنّ الإمارات ‏تريد للبنان أن يكون مُعافىً وأن يعيش اللبنانيون جيداً”. ولفتَ إلى “أنّنا وُعدنا بمساعدات اقتصادية، ونجري ‏مفاوضات في شأن تسريع الاستثمارات في لبنان، في مجال الكهرباء أو الاستثمارات المالية او غيرها، ونحن من ‏جهتنا علينا القيام ببعض الأمور لتشجيعهم على الاستثمار في لبنان، وشرحنا لهم خططنا الإصلاحيّة المستقبليّة‎”

السابق
210 نازحين سوريين غادروا الى بلادهم
التالي
الدولار ما زال اسيرا للسوق السوداء.. «1610 ليرات»!