بشرى سارة.. تجديد تخفيض رسوم الاشتراك بالتيار الكهربائي

كهرباء لبنان

نزولًا عند رغبة المواطنين ونظرًا للإقبال الكثيف” أعلنت وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني عن تمديد فترة التخفيض المؤقت على رسوم الاشتراكات الجديدة بالتيار الكهربائي.

وأشارت في تغريدة على حسابها عبر “تويتر” الى أن التخفيضات تشمل “القدرات المكتتبة للـ ١٥ أمبير من ٣٩٧،٠٠٠ ل.ل. الى ١٣١،٠٠٠ ل.ل. والـ٢٠ أمبير من ٤٩٦،٠٠٠ ل.ل. الى ١٦٣،٠٠٠ ل.ل”.وأعلنت أن فترة التخفيض المؤقت ستستمر لغاية ٢٠١٩/١٢/٣٠ ضمناً.

وقد صدر عن مؤسسة “كهرباء ​لبنان​” أنها “بناء لتوجيهات وزيرة الطاقة و​المياه​، ونظرا للإقبال الكثيف على الاشتراك بالتيار الكهربائي الذي شهدته معظم دوائر المؤسسة طوال فترة التخفيض السابق، وتشجيعا للمواطنين على مبادرتهم الى تسوية أوضاعهم، عمدت إلى تجديد تخفيض رسوم الاشتراك بالتيار الكهربائي بنسبة 75% للقدرات المكتتبة 15 و20 أمبير في جميع دوائرها المنتشرة على الأراضي اللبنانية كافة، وذلك لغاية يوم الاثنين الواقع فيه 30/12/2019 ضمنا”.

إقرأ أيضاً: في صور.. توقيف منتحل صفة جابي في مؤسسة كهرباء لبنان

وأوضحت المؤسسة، في بيان لها، أنه “على كل مشترك استفاد خلال فترة التخفيض وتقدم لاحقا بطلب تقوية اشتراكه خلال فترة ثلاث سنوات من تاريخ تقديم الطلب، ان يسدد رسم التقوية بالإضافة الى المبلغ الذي استفاد منه خلال التخفيض”.

وأضافت: “بناء عليه، وإذ تثني ​مؤسسة كهرباء لبنان​ على رغبة المواطنين بتسوية أوضاعهم لديها، تجدد الدعوة للمخالفين الى الاستفادة من التخفيض والمبادرة الى الاشتراك بالتـيار الكهربــائي بصورة قانونية عوضا عن استمداد الطـاقة بطريقة غير شرعية، مما يعرّضهم لتحرير محاضر مخالفة في حقهم وصولا الى الادعاء عليهم أمام القضاء المختص، حيث تواصل المؤسسة حملاتها لنزع التعديات عن الشبكة العامة في جميع المناطق اللبنانية دون استثناء مع اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية والقانونية والقضائية بحق المخالفين”.

السابق
عن ثوريين يكرهون الثورات…
التالي
جريصاتي ردا على جنبلاط: فتّش عن صاحب القرار «الأرعن»!