العسكريون المتقاعدون يقفلون مبنى الـ «TVA»: لا يجوز التعاطي مع حقوقنا باستنسابية!

العسكريون المتقاعدون

يعتصم منذ السادسة صباحا، العسكريون المتقاعدون امام مبنى الـtva في بيروت، احتجاجا على الازمة الاقتصادية وعدم دفع مستحقات نهاية الخدمة للمسرحين الجدد والمساعدات المدرسية والمرضية.

هذا وانتقلت مجموعة من “حراك العسكريين المتقاعدين” من امام المدخل الرئيسي للمبنى، الى امام مدخل خدمة الزبائن واقفلته منعا لدخول الموظفين وطلبت من الموظفين الموجودين امام المداخل المغادرة لان المتقاعدين لن يخلوا الساحة اليوم.

وأشار العميد المتقاعد سامي الرماح الى ان اعتصام اليوم، هو رفض “للاستنسابية اتجاه المتقاعدين لدفع مستحقاتهم المرصودة من اموال الجيش وليست منة من احد”.

وخلال الإعتصام حصل تدافعا بسيطا بين المتقاعدين والقوى الامنية خلال محاولة منع احدى الموظفات من الدخول الى المبنى.

إلى ذلك لفت العسكريون المتقاعدون الى أن “لا يجوز التعاطي مع حقوقنا باستنسابية”.

وأكد العميد المتقاعد أندريه أبو معشر خلال الاعتصام أنه “لن يحصل قطع طرق واشعال اطارات، وما يعاني منه العسكريون يعاني منه الشعب اللبناني ككل، وأداء السلطة اليوم غير مقبول لذا علينا أن نستمر بالمطالبة ونرفع الصوت”.

إقرأ أيضاً: إليكم الطرقات التي سيقطعها العسكريون المتقاعدون غداً صباحاً
ورأى “أن هناك كيدية سياسية بين الوزراء والوزارات، ومن حق العسكري أن يحصّل حقوقه دون أن ينزل ويتبهدل في الشارع”، مشددا على “أن مؤسسات الدولة غير خاضعة للقانون”.

من جهته، قال العميد المتقاعد حسن حسن: “اعتدنا مع الحكومة الحالية والحكومات السابقة على عدم المصداقية فنحن ننام على قانون ونستيقظ على قانون مختلف. بالرغم من أن وزير الدفاع هو المؤتمن الأول على حقوق العسكريين إلا أن مثله مثل باقي السلطات السياسية لا ثقة به اليوم. سنقفل مبنى الtva وليس الطرقات فهدفنا مبنى الفساد وليس المواطن”.

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 9 تشرين الأول 2019
التالي
ارتفاع اسعار المحروقات ليوم الأربعاء 9/10/2019