الشارع اللبناني يغلي وتلويح بإضرابات

في تداعيات ازمة شحّ الدولار، برزت مجدداً اتجاهات في قطاع المحروقات الى الاضراب اذ امهلت نقابة المحطات واصحاب الصهاريج وموزعي المحروقات الحكومة الى الاثنين المقبل لتلبية مطلبهم التسعير بالليرة من الشركات ومنشأت النفط التابعة للدولة، مؤكدين الاضراب الشامل بدءاً من الاثنين. كذلك أعلن اتحاد نقابات المخابز والأفران أنه سيدعو الجمعية العمومية إلى الانعقاد قريبا”لاتخاذ القرار المناسب لمواجهة هذه الازمة” وهذا يأتي في الأجواء المشابهة لما يحصل على جبهة الدولار والاسعار بين نقابات المحروقات والمصاريف وحاكم مصرف لبنان..

وأشارت نقابة الصرّاف بدورها إلى أنها ستعلن قرارها بتوقف كامل قطاع الصرافة عن العمل وصولاً الى إقفال محالها “إذا استمر تجاهل حقيقة نشاطها القانوني واتهامها المجحف”.

إقرأ أيضاً: بعد البنزين والرغيف.. «ازمة أدوية» تلوح في الأفق!

وكانت الاتصالات تواصلت منذ الصباح بين نقابات المستوردي المحروقات والتجار والمعنيين لحل الإشكالات المتعلقة بالأسعار التي تعترض تنفيذ الآلية التي اتفق عليها مع حاكم مصرف لبنان.

ولكن هذه الاتصالات، اصطدمت أولاً بإصرار المستوردين على تقاضي ثمن المخزون النفطي بالدولار، مع الأخذ بعين الاعتبار فوارق الأسعار المستجدة، إضافة إلى الكميات المطلوب استيرادها.. وهذا ما رفضه الحاكم..

وعلى وقع صفارات الإنذار التي أُطلِقَت من قطاعات عدة جراء اشتداد ازمة شحّ الدولار، ثمة مخاوف كبيرة من تدحرج كرة الإضرابات من جهة وعودة التحركات الاحتجاجية التي اندلعت الأحد الفائت لا سيما ان ازمة سيولة الدولار بدأت تمس بحاجيات المواطن اليومية.

السابق
بعد البنزين والرغيف.. «ازمة أدوية» تلوح في الأفق!
التالي
لهذا يختلف سعر «الدولار» الرسمي عن سوق الصرافين!