للشباب اللبناني..٣٨٥٠ فرصة عمل شاغرة في القطاع الصناعي

وزارة الصناعة

فيما يعاني المواطن لبنان جراء الأزمات مالية والمعيشية الخانقة وفي ظلّ غياب فرص العمل مقابل ارتفاع معدلات الهجرة من لبنان لا سيما بين فئة الشباب، أعلن وزير الصناعة ​وائل أبو فاعور​، عن 3850 فرصة عمل شاغرة في القطاع الصناعي وموجودة بمتناول ​الشباب اللبناني​”.

وبعد لقائه ووفد من “​اللقاء الديمقراطي​”، رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ في ​السراي الحكومي​، شدد ابو فاعور على أنّ “الصناعة تختزن كاقات كبرى ويمكنها أن تعالج جزءًا كبيرًا من حاجات النقد الأجنبي وسوق العمل”.

إقرأ ايضًا: 32 ألف خريج جامعي سنوّيا: البطالة في لبنان تتخطى الخطوط الحمراء

وأوضح أنّ “الإجراءات الّتي نقوم بها، كلّها علاجات للعوارض الحاصلة، بينما العلاج الجذري هو وقف الاستنزاف للعملة الأجنبية”. وبيّن أنّ “رغم معاناة قطاع الألسبة، الّذي يكاد يندثر بفعل المنافسة الجشعة، إلّا أنّه يختزن 1500 فرصة عمل، وقطاع الأحذية رغم معاناته، فهو يختزن 500 فرص عمل؛ وهذا مسح أوّلي قابل للتوسّع وأن يؤمّن فرص عمل أكبر”.

والجدير ذكره بأنه بحسب دراسة أجرتها جمعية “مبادرات وقرارات” لمعرفة أسباب توجه الشباب نحو الإرهاب والمخدرات وآفات المجتمع، تبين أنّ نسبة البطالة في لبنان بلغت 36%، أي 660 ألف شخص عاطلون عن العمل، يضاف إلى هذ العدد 800 ألف سيدة ربة منزل من حاملي الشهادات من دون عمل.

السابق
بعد تعميم سلامة.. ارتفاع سندات لبنان الدولارية
التالي
موسم هجرة «الملائكة» من لبنان!