بالفيديو.. تظاهرات في العراق تهتف ضدّ عبد المهدي وترفع صور اللواء الساعدي

تجمع مئات المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد، تطالب باسقاط النظام وذلك احتجاجا على الوضع المعيشي المتردي والفساد المستشري الذي يقوده النافذون في السلطة.

وأظهرت مقاطع مصورة عشرات المتظاهرين وهم يهتفون ضد رئيس الحكومة عادل عبد المهدي ويرددون “الشعب يرسد إسقاط النظام”، مقابل انسحاب بعض عجلات قوات مكافحة الشغب التي تنتشر ضمن عدة فرق أمنية.

واظهرت مقاطع مصورة وصور اطلع عليها “ناس” اليوم، المئات من المتظاهرين وهم يرفعون صوراً للفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، الذي قرر رئيس الحكومة عادل عبد المهدي نقله عن جهاز مكافحة الإرهاب، مع هتافات ولافتات تطالب عبد المهدي بالرحيل.

اقرأ أيضاً: «الأزمة السورية» تفجّر خلاف إيراني – سعودي إضافي في مجلس الأمن

وقال مصدر أمني في حديث لـ “ناس”، اليوم، إن “القوات الأمنية استخدمت الغاز المسيل للدموع والمياه لتفريق المتظاهرين الذي بدأت أعدادهم بالتزايد”، مبيناً أن “بعض الاصابات وقعت بين صفوف المتظاهرين”.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بمكافحة الفساد والإصلاح من بينها “لا مسير إلى كربلاء قبل رفع الظلم والبلاء”، في وقت منعت القوات الأمنية تجمع عدد من المتظاهرين وسط البصرة.

وقال مصدر أمني في محافظة البصرة في حديث لـ “ناس”، إن “القوات الأمنية قطعت الطريق المؤدي إلى ساحة وسط البصرة، ومنعت عدداً من الوصول إليها للتظاهر”، دون مزيد من التفاصيل.

وأظهر مقطع فيديو، مساء الإثنين، احتشاد ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، بتظاهرة عسكرية هي الأولى من نوعها في العراق بعد 2003.

ويبين مقطع الفيديو الذي حصل عليه “ناس”، مجموعة من الضباط والجنود وهم يرددون أهزوجة تقول “الساتر هو يسولف موش الكاعد بالخضراء”.

جاء ذلك في إطار التحوطات الأمنية السريعة، على خلفية دعوات من من قبل تنسيقيات، وصفحات تواصل اجتماعي إلى التظاهر تحت عنوان “تظاهرات أكتوبر”.

وجاء في مضمون تلك الدعوات أن التظاهرات تحتج على الفساد، وتهدد بإجراءات تصعيدية في حال لم تنفذ مطالبها.

السابق
هذه حقيقة «التسرب المالي» لـ«حزب الله»!
التالي
الحريري: «مهما شنوا حملات ضدي لن أتوقف عن العمل»