اميركا تقيّد تحركات ظريف وتمنعه من زيارة مستشفى في نيويورك

محمد جواد ظريف

منعت السلطات الأميركية وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بالخروج من مقر إقامته والذهاب لزيارة مندوب إيران بالأمم المتحدة مجيد تخت روانجي، الذي يرقد بأحد المستشفيات في مدينة نيويورك.

وقد نقلت مجلة “فورين بوليسي” عن متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، أن المنع تم بسبب رفض إيران الإفراج عن مواطن أميركي مسجون في إيران بشكل تعسفي، مقابل السماح لظريف بالزيارة.

إقرا ايضًا: بعد «فضيحة اوكرانيا».. استقالة المبعوث الأميركي الى اوكرانيا

ووفقاً لـ”فورين بوليسي”، فقد تم تقييد مسؤولي الحكومة الإيرانية في جزء ضيق من مدينة نيويورك حول مقر الأمم المتحدة، بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عن قيود سفر جديدة على المسؤولين الإيرانيين وأفراد أسرهم.

وكان برايان هوك، مبعوث وزارة الخارجية الأميركية لشؤون إيران، قد أكد خلال مؤتمر، مساء الخميس، أن الولايات المتحدة تقوم بمراجعة وتحديث القائمة باستمرار لضمان عدم تمكن كبار المسؤولين الإيرانيين وعائلاتهم من السفر إلى الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب أصدر قراراً يمنع، أو يقيد دخول كبار المسؤولين الإيرانيين وأعضاء أسرهم من الدرجة الأولى إلى الولايات المتحدة، بسبب استمرار سلوك إيران العدواني المهدد للأمن والسلام في المنطقة والعالم.

السابق
بعد «فضيحة ترامب».. استقالة المبعوث الأميركي الى اوكرانيا
التالي
أوروبا تهدد إيران سراً.. التزموا بالاتفاق النووي وإلّا!