إضراب مفتوح لأصحاب محطات الوقود!

لا تزال أزمة قطاع المحروقات مستمرة مع شحّ العملة الصعبة في الأسواق المالية، وسط إتجاه تصعيدي من قبل قطاع المحروقات وتهديدات بإضراب مفتوح.

في هذا السياق، يلتقي رئيس الحكومة سعد الحريري اليوم الإثنين وفد نقابة أصحاب محطات المحروقات وموزّعيها، وبحسب معلومات “الجمهورية”، فإنّ توجّه قطاع المحروقات تصعيدي، ويلوّح بإضراب مفتوح، ما لم يتم توفير الدولار لمُستوردي المشتقات النفطية من أجل شراء بضاعتهم. وفي حال وصلت المشاورات، التي ستجري مع رئيس الحكومة والمعنيين، الى طريق مسدود، سيعقد اجتماع غداً في تجمّع الشركات المستوردة للنفط، لاتخاذ القرار المناسب.

إقرأ ايضًا: إنتبهوا.. إضراب المحطات من الأربعاء فصاعداً

وكانت قد أطلقت تحذيرات مؤخراً من بروز أزمة في قطاع النفط، مع رفع شركات التوزيع ومحطات المحروقات صرختهم منذ أسابيع حيال تعثر حصولهم على الدولار بالسعر الرسمي المعمول به في مصرف لبنان. فقد سجل فوارق في سعر صرف الدولار بين الوزارات المختصة وسعر الصرف لدى الصارفين حيث أن سعر الصرف في وزارة الطاقة والمياه محدد بـ 1507.5 ل.ل. للدولار الواحد، أما عند الصيارفة فيتراوح بين 1550 او 1560 ل.ل. وذلك بعد شح الدولار لدى المصارف اللبنانية، مع الإشارة الى أن الشركات المستوردة للنفط تسدد قيمة الاعتمادات بالدولار بينما البيع في المحطات هو بالليرة اللبنانية.

السابق
نصرالله: سندخل إلى فلسطين المحتلة
التالي
هل من عقوبات جديدة على المصارف؟