باكورة زيارة الحريري الى باريس: 400 مليون يورو من أموال «سيدر»

سعد الحريري
تكتسب زيارة التي يقوم بها اليوم رئيس الوزراء سعد الحريري للعاصمة الفرنسية، بعداً عملياً بارزاً في اطلاق المسار التنفيذي لمقررات ومشاريع مؤتمر"سيدر".

أعرب رئيس الحكومة سعد الحريري، بعد لقائه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عن شكره لفرنسا لدعم استقرار واقتصاد بلاده، مشيرا إلى أن فرنسا ستمنح لبنان قرضا بقيمة 400 مليون يورو.

وفي مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الفرنسي قال الحريري إنه ” تم توقيع مذكرة نية مع فرنسا لتزويد لبنان بعتاد لتعزيز دفاعاته، مشيرا الى انه “يريد عقد اجتماعا لمجموعة سيدر في باريس منتصف شهر تشرين الثاني المقبل”.

كما شدّد الحريري ان “الاصلاح هو لاجل اللبنانيين لا لمساعدات سيدر”، مؤكدا انه “نأخذ الملاحظات الفرنسية في عين الاعتبار والاهم لديهم الاسراع في الاصلاح”.

وأكّد الحريري ان “الرئيس الفرنسي حريص جدًا على مساعدة لبنان وعلى استقراره وما يهمه هو الإصلاح وحسن الأداء ومحاربة الفساد وهو يعمل على التهدئة في المنطقة”.

إقرأ ايضًا: هل سينجح الحريري في إقناع ماكرون بـ«الإفراج» عن «سيدر»؟

وحول الدعم المالي الذي أعلنت السعودية تقديمه للبنان، قال الحريري “نعمل على لجنة عليا بين السعودية ولبنان وسيكون هناك حديث عن كيفية مساعدة المملكة للبنان اقتصاديًا”. مشيرا إلى ان “ما حصل في آرامكو ليس حدثا عابرا وللمملكة الحق في الدفاع عن اراضيها”.

السابق
أكبر رقصة فولكلورية في العالم
التالي
الكويت ترفع مستوى التحذير الأمني في موانئها!