إدانة لبناني بالتخطيط لتفجير طائرة في أستراليا!

أعلنت متحدثة باسم المحكمة العليا في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية أن المحكمة أدانت لبنانياً بالتخطيط لتفجير طائرة تابعة لشركة الاتحاد للطيران كانت متجهة من سيدني إلى أبوظبي قبل نحو عامين باستخدام قنبلة مخبأة في مفرمة للحوم.

واتهمت الشرطة محمود الخياط وشقيقه خالد الخياط بالتخطيط لهجومين إرهابيين هما تفجير القنبلة وهجوم كيميائي بالغاز على الطائرة التي كانت متجهة إلى أبوظبي في تموز 2017.

وأدانت المحكمة العليا في نيو ساوث ويلز خالد في أيار لكن هيئة المحلفين لم تتمكن من التوصل إلى حكم على محمود منذ ذلك الحين. وقالت المتحدثة إن إعادة محاكمته انتهت بإدانته بعد ظهر يوم الخميس بالتخطيط “لعمل إرهابي”.

اقرأ أيضاً: الصين تحتجز ضابطا متقاعدا في سلاح الجو الأمريكي

وألقي القبض على خالد ومحمود في مداهمات شنتها الشرطة في سيدني. كانت الشرطة قالت إن متفجرات من فئة متطورة استخدمت لتصنيع القنبلة وإنها نقلت جوا من تركيا ضمن خطة “بإيعاز وتوجيه” من تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت وكالة أسوشيتد برس الأسترالية إن المحكمة ستستمع إلى مرافعات الدفاع في وقت لاحق.

وجاء الحكم في قضية محمود قبل ساعات فقط من تبرئة محكمة لبنانية لشقيق آخر هو عامر الخياط بالتخطيط لتفجير طائرة شركة الاتحاد.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام في وقت متأخر يوم الأربعاء إن المحكمة العسكرية حكمت غيابيا على الإخوة الثلاثة خالد ومحمود وطارق بالأشغال الشاقة المؤبدة.

وقالت الشرطة اللبنانية في 2017 إن طارق كان قائدا بتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا. وكان خالد ومحمود وعامر يعيشون في أستراليا لكنهم كانوا يترددون على لبنان من حين لآخر.

وقال وزير الداخلية اللبناني في ذلك الحين إن عامر وصل إلى بيروت في تموز 2017 وهو نفس اليوم الذي شهد محاولة تهريب القنبلة إلى الطائرة.

السابق
بالصورة.. جنبلاط يدفع ضبط سرعة بحقه
التالي
ترامب يفرض عقوبات على البنك الوطني الإيراني.. ويعلن «استعداد» أميركا للخيار العسكري