وزير الصحة لم يحصل على تأشيرة دخول الى الولايات المتحدة!

جميل جبق

لم يحصل وزير الصحة ​جميل جبق على تأشيرة دخول الى ​الولايات المتحدة الأميركية، بحسب ما أفادت الـ”LBCI”.

إقرأ أيضاً: جبق «يُهين» مستشفى صيدا الحكومي.. والموظفون يردون

وكان من المفترض ان يشارك الوزير جبق في ​ مؤتمر ​لنظرائه الوزراء يقام على هامش ​ الجمعية العامة للأمم المتحدة ​ في ​ نيويورك ​ التي سيشارك فيها ​ رئيس الجمهورية ​ العماد ​ ميشال عون ​ على رأس وفد.

وفي حديثه للـ”النشرة” يرى وزير الخارجيّة السابق ​عدنان منصور​ أن القرار “إجحافاً وتعسّفاً” ليس بمكانه ولا يخدم العلاقات الثنائية بين البلدين، ويثير علامات استفهام كبرى، خصوصا وأنه لا يمكن اعتباره قرارا عاديا متعلقا بطلب مواطن الحصول على التأشيرة، انما يتعلق بوزير لبناني كوزير الصحة لديه مهمّة رسميّة.

وتابع منصور: “لو أن الزيارة خاصة كان يمكن تفهّم القرار ولكن أن يتم منع دخول وزير صحة لبنان المشارك في حكومة يعترف بها كل العالم، فهذا أمر يثير الامتعاض اللبناني ولا يخدم المصالح المشتركة، ويستدعي تدخلا سريعا من قبل الخارجية اللبنانية عبر استدعاء السفيرة الأميركية في بيروت للبحث بأسبابه ونتائجه”.

وعلمت “النشرة” أن حزب الله لن يعلّق على الموضوع حالياً، على اعتبار أن جبق وزير في حكومة لبنان، ما يجعل المعنّي بالتعليق والمعالجة هما رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ ووزير الخارجية ​جبران باسيل​، فالقضية لا تتعلق بحزب الله بل بلبنان الرسمي وحكومته ومشاركته بأعمال جمعيّة الأمم المتحدة.

ولمّح المسؤولون الأميركيون الذين يزورون لبنان بأن استمرار احتضان حزب الله في الحكومة سيؤدّي الى تعاطٍ اميركي مختلف معها، فكيف ستكون ردّة فعل لبنان الرسمي علما أن الإنصياع للرغبات الاميركية غير وارد إطلاقا في هذا العهد؟!

السابق
أفضل 20 صورة عن لبنان لشهر آب 2019
التالي
بعد صراع مع المرض.. توفي «ريكسن» اللاعب الهولندي السابق