خامنئي «يتهيب» امام المواكب الحسينية.. «الوحدة بين إيران والعراق»!

علي خامنئي
بعد الصورة اللافتة التي ظهر فيها الاسبوع الماضي السيد مقتدى الصدر جالسا بين مرشد ايران السيد علي خامنئي وقاسم سليماني قائد فيلق القدس في طهران، بشكل يبدو فيه الزعيم العراقي الذي يقدم نفسه انه الأقوى، وكأنه أسير الارادة الايرانية، نقلت وسائل الاعلام الايرانية اليوم كلاما عن المرشد يدعو فيه للاتحاد بين العراق وايران.

فقد قال المرشد الاعلى للثورة الاسلامية، علي خامنئي، اليوم الاربعاء، إن الامة “ستظهر فيها عن معنى الكرامة” اذا اتحد العراق مع ايران، فيما قدم شكره لاصحاب المواكب والهيئات الحسينية في العراق.

ونقلت وسائل اعلام ايرانية، كلمة خامنئي خلال استقباله اصحاب المواكب والهيئات الحسينية من العراقيين، وتابعها “ناس” اليوم (28 ايلول 2019)، قائلا: إن “تعامل المواكب مع زوار الأربعين لا مثيل له في العالم كما أن مسيرة الأربعين لا نظير لها في التاريخ”.

واعرب خامنئي عن “شكره العميق للمواكب وعلماء الدين والمسؤولين العراقيين لتوفيرهم الأمن والخدمات في زيارة الأربعين”، مؤكدا بالقول: “نسعى لارساء الحضارة الاسلامية وبامكان المسيرة الأربعينية أن تكون وسيلة لتحقيق هذا الهدف، وعلى النخبة الفكرية والثقافية التخطيط لتعظيم مسيرة الأربعين وعلى كل مسلم العمل على ايجاد الحضارة الاسلامية”.

ولفت الى ان “لدى الشعوب الاسلامية امكانيات هائلة لو استخدمتها لبلغت القمة وهدفنا النهائي هو اقامة الحضارة الاسلامية”، مبينا ان “باستطاعة الشعب العراقي العظيم أن يبلغ أعلى مستويات العزة عبر تفعيل وتوظيف الامكانيات، وستبين الأمة معنى الكرامة للعالم اذا اتّحد العراق مع ايران واتحدّت دول غرب آسيا وشمال أفريقيا وتلاحمت الايدي”.

اقرأ أيضاً: الإستهداف الحوثي لمنشأتين سعوديتين في «آرامكو» ينذر بإحتمالات عسكرية خطيرة

كما أظهرت الصور التي التقطت اليوم في المناسبة، حضور شقيق رئيس ديوان الوقف الشيعي السابق رجل الدين محمد الحيدري، و رئيس جماعة علماء العراق خالد املا، فضلاً عن القيادي في الحشد الشعبي معين الكاظمي وشخصيات أخرى، ويبدو ان ما تحاول ايران اظهاره امام العالم هز سطوتها على العراق، وعلى شيعتهم تحديدا، الذين يعدون 65% من الشعب العراقي، ويحتلون غالبية المناصب القيادية في الدولة.

يذكر ان ايران حاولت جرّ العراق الى اتون المواجهة في الخليج مع السعودية، فقد نشرت شبكة (سي إن إن) الأمريكية، امس الثلاثاء، أن محققين أمريكيين وسعوديين خلصوا إلى أن الهجوم على منشأتي شركة أرامكو تم على الأرجح من قاعدة إيرانية قرب حدود العراق وأشارت الوكالة إلى أن “الصواريخ حلقت فوق جنوب العراق ومرت بالمجال الجوي للكويت قبل وصولها لهدفها”.

السابق
لماذا طالب ترامب باستقالة جماعية لمحرري «نيويورك تايمز»؟
التالي
رسالة «اعتذار وامتنان» من الحريري لموظفي تلفزيون المستقبل