مطار بيروت يبدأ بنظام تفتيش جديد.. والحسن وفنيانوس يقران بالتأخير

بدأ مطار بيروت صباح اليوم اعتماد نظام التفتيش الجديد المعمول به عالميا، إذ تم إزالة أجهزة السكانر في قاعة المغادرة، ما سيتيح للمسافرين الدخول مباشرة إلى منطقة تسجيل المسافرين.

حضر وزيرا الداخلية والبلديات ريا الحسن والاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس الى مطار رفيق الحريري الدولي، اليوم الخميس، لتفقد سير العمل فيه، مع بدء تنفيذ نظام التفتيش الجديد عبر ازالة اجهزة التفتيش “سكانر” التي كانت مثبتة على مداخل قاعات المغادرين من الجهتين الغربية والشرقية، بحيث بات دخول المسافرين مباشرة الى كونتوارات شركات الطيران لتسجيل دخولهم وتسليم الحقائب.

وقال فنيانوس من المطار”رفعنا عدد أجهزة مراقبة الحقائب وكنتوارات الامن العام وهناك تغيير جذري من خلال إزالة “السكانر” وهذه خطوة أولى في رحلة الألف ميل التي يحتاجها المطار”.

إقرأ ايضًا: مطار بيروت يبدأ بنظام تفتيش جديد

بدورها قالت وزيرة الداخلية ريا الحسن من مطار بيروت، “نشعر مع المسافرين الذي علقوا في زحمة المطار في الأيام الماضية ولكن السلامة هي المعيار الأول، العملية التوسيعية تطويرية وسنشهد تسهيلات أكثر وأكثر”، واضافت “أضم صوتي لصوت وزير الأشغال وأتحمل جزءاً من عملية التأخير التي حصلت وعملية التأخير هي لضمان أمن المسافرين”.

السابق
هذا هو موعد مراسم دفن سيمون أسمر
التالي
الحسن: تتحمل جزءاً من عملية التأخير في المطار