«إغِل أزور» تشهر إفلاسها والمسافرون عالقون

اغل ازور

أشهرت شركة طيران فرنسية Aigle Azur إفلاسها، وألغت جميع رحلاتها حول العالم منذ يومين. ورغم تأكيدات مكتب بيروت للمسافرين أن الشركة ستستمر في تسيير رحلاتها، بانتظار معرفة مصير إحالة ديون الشركة إلى القضاء الفرنسي، تفاجأ الركاب برسائل وصلت إلى بريدهم الإلكتروني يوم الخميس، تبلغهم بإلغاء الرحلة المقررة يوم السبت المقبل من بيروت إلى باريس، كما قال أحد المسافرين لـ”المدن”.

وفي التفاصيل، بعد أن ضجت الصحف الفرنسية بخبر عن إمكانية إعلان الشركة إفلاسها منذ نحو أسبوع، وورود خبر يقول أن مطار بيروت منع طائرة تابعة للشركة من الهبوط في لبنان يوم الأربعاء، بسبب تراكم ديونها للمطار، تواصل المسافرون مع مكتب بيروت الذي أكّد أن الأوضاع سويت مع المطار، وألّا تغيير في موعد رحلتهم إلى فرنسا يوم السبت. لكنهم تفاجأوا مساء الخميس ببريد إلكتروني من الشركة ابلغتهم فيه إلغاء الرحلة.

اقرأ أيضاً: امتعاض أوروبي من «التقاعس اللبناني».. السياسيون اللبنانيون بحاجة الى «طبيب نفسي»!

وبعد اضطرارهم للحجز مع شركات طيران أخرى، تواصلوا مع مكاتب Aigle Azur مجدداً لكن أحداً لم يجب على الهاتف. وجل ما حصل عليه المسافرون رسائل على البريد الإلكتروني أن جميع حقوقهم محفوظة.

تعاني هذه الشركة من مشاكل مالية منذ العام 2016، لكن تراكم الديون عليها دفع أصحابها إلى إعلان الإفلاس، ما أدى إلى إلغاء آلاف الرحلات حول العالم، وتسريح أكثر من ألف وخمسمئة موظف يعملون فيها. وقد تم تعيين لجنة خاصة قضائية لمتابعة شؤونها الإدارية، تمهيدا لبيعها وتسديد الديون المتراكمة عليها.

السابق
«لقاء سيدة الجبل»: لمواجهة السلطة بكل تراتبيتها الدستورية بدءاً من فخامة الرئيس
التالي
القوات الإسرائيلية تستأنف الحفريات ورفع السواتر قبالة متنزهات الوزاني