رسالة غير مسبوقة من عبد المهدي إلى إيران: لن نسمح باستخدام العراق وسندافع عن مصالحنا

عادل عبد المهدي
أكد مصدر سياسي عراقي مطلع لـ"جنوبية" ان زيارة مدير مكتب رئيس الوزراء العراقي أبو جهاد الهاشمي ومستشار الأمن القومي رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض الى ايران، جاءت بطلب من الحكومة العراقية وليس كما أشاعت مصادر مقربة من ايران، بأنها بضغط وطلب من طهران.

وفي أعقاب البيان المضاد الذي صدر من فالح الفياض ردّاً على البيان الذي أصدره نائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس. بيان المهندس اتهم فيه “أميركا وإسرائيل بأنهما يقفان وراء الضربات التي تعرض لها “الحشد” وان فصائل ” المقاومة ” اتخذت قرار الرد”.

اقرأ أيضاً: العراق: الحلقة الأضعف بين أميركا وإيران

الفياض والهاشمي أبلغا القيادة الايرانية في طهران أنّ أيّ تهديد للمصالح الغربية، وخصوصاً الأميركية في العراق، سيتسبب بضرر كبير للعملية السياسية ولعمل الحكومة، التي ستتحرك من أجل الحفاظ على مصالحها، لاسيما أنّ في العراق ضغط شعبي كبير رافض لمواقف الحشد التي تهدد ما تبقى من استقرار ينعم به العراق.

اقرأ أيضاً: معركة إيران… في العراق

لذلك أضاف الهاشمي والفياض في الرسالة الرسمية التي حملاها الى ايران “إن الحكومة العراقية مستعدة لمواجهة أي تهديد لمصالحها وان القادة العسكريين الذين نفذوا عملية “صولة الفرسان” الأولى، هم على استعداد لصولة فرسان ثانية خصوصا ان قيادة الجيش منزعجه من تجاوزات بعض فصائل الحشد الشعبي في الأشهر الأخيرة.

السابق
ميركل: مجموعة الدول السبع قامت بخطوة كبرى إلى الأمام مع طهران
التالي
الأجهزة الأمنية تسلّمت صاحب شركة «نيو بلازا تورز» فواز فواز