آلاف اللبنانيين ضحايا احتيال شركة سياحة «مدعومة» وعالقون في تركيا دون تذاكر عودة!

وقع اللبنانيون من جديد ضحية مكاتب السفر وهذه المرة المصيبة تمثّلت بفرار صاحب شركة New plaza tours للسياحة والسفر فواز فواز وسادت حالة من الهلع بين الموظفين في الفروع الاربعة للشركة بعد ان علت اصوات بعض المسافرين الذين حجزوا مع الشركة على تركيا ووصلوا ليجدوا انّ الحجوزات وهمية.

وتبيّن مع وصول لبنانيين إلى مرمريس أنّ إشارة القبول وهميّة بحيث لم يتمّ حجز أيّ بطاقة ولا أيّ غرفة في الفندق، من قبل المكتب المذكور، ما فرض عليهم تمضية الليلة الأولى نوماً على الأرض.

وفي التفاصيل فقد ذكر موقعVDL NEWS أن “حوالي 5000 شخص وقع ضحية شركة New plaza tours، التي تقاضت من الزبائن سعر حجوزات وهميّة!

والمشكلة الكبرى تكمن في كون بعض هؤلاء باتوا خارج البلاد ولم يجدوا حجزا فندقيا، ولا حجزا لطائرة العودة.

فبعدما حجزوا طاقة سفر وإقامة في فندق عبر مكتب New Plaza للسفريات، تبيّن مع وصولهم الى وجهاتهم أنّ إشارة القبول وهميّة بحيث لم يتمّ حجز أيّ بطاقة ولا أيّة غرفة في الفنادق.

الى ذلك، اقفلت جميع مكاتب الشركة في لبنان، الامر الذي فاجأ الموظفين فيها حتّى وقد مرّ أكثر من 3 اشهر من دون تقاضيهم لمستحقاتهم من الشركة.

يذكر أن فواز فواز، صاحب الشركة، متوار عن الانظار، وهو الذي كان يعمل لافتتاح شركة طيران جديدة باسم Flyair lebanon، وذلك بالتعاون مع النظام السوري ضمنا.

وذكر شهود عيان، ان عناصر أمنية من حزب الله أو حركة أمل، تقوم بحماية المكاتب المغلقة للشركة في الطيونة، لاسيما وأن حالة استنفار كبيرة يعيشها ضحايا الشركة”.

هذا واقفلت شركة “نيو بلازا” صفحتها على موقع الفيسبوك، في حين ان صفحتها على موقع الأنستغرام بقيت مفتوحة، وسط تندّر كثير من المتابعين، الذين سخروا من اعلانات الشركة الترويجية الوهمية التي وصلت حدّ عرض سعر 295 دولار للشخص الواحد في رحلة مدة اسبوع الى تركيا مع اقامة بفندق خمس نجوم، وفي عرض آخر رحلة مجانية لشخص واحد مع كل حجز فعلي لشخص واحد أيضا!

كيف سيعود المسافرون من تركيا؟

ولتسريع عودة الركاب اللبنانيين ضحايا عملية الاحتيال الآنفة الذكر، اعلنت المديرية العامة للطيران المدني انه تبيّن أن وكالة New Plaza Tours لم تتقيد بأدنى الشروط المطلوبة لنقل السياح من والى لبنان، إذ اتضح بأن وكالة New Plaza Tours قامت بإجراء حجوزات وهمية على الفنادق ولم تدفع المستحقات المادية المتوجبة الى شركة Onur Air التركية، ما تسبب بخسائر مادية ومعنوية كبيرة بحق المسافرين.

الى ذلك، لفتت المديرية الى انه بناء على تقدم، وحيث ان شركة Onur Air التركية قد امتنعت عن استئناف رحلاتها ما بين بيروت وتركيا نتيجة عدم تسديد مستحقاتها من قبل وكالة New Plaza Tours، قررت المديرية العامة للطيران المدني الغاء كل الرحلات العارضة التي تقدمت شركة الطيران لصالح وكالة New Plaza Tours، وستقوم المديرية بالطلب الى شركات الطيران العارض الأخرى بتقديم التسهيلات اللازمة لمكاتب السياحة والسفر التي سبق وان اشترت مقاعد من وكالة New Plaza Tours وذلك بهدف اعادة الركاب اللبنانيين الى بلدهم في أسرع وقت ممكن.

آخر تحديث: 24 أغسطس، 2019 1:26 م

مقالات تهمك >>