البنتاغون يطلب شراء طائرة بلا طيار «هيرو 120» إسرائيلية انتحارية فتاكة

طائرة بدون طيار هيرو 120

تسعى وزارة الدفاع الأمريكية للحصول على سلاح إسرائيلي متطور يسمى “هيرو-120” وضمها لقسم العمليات الخاصة بالجيش الأميركي.

ويبحث البنتاغون عرض طلب بالإذن الفوري للشراء السلاح الذي يوصف بالانتحاري على الكونغرس مقابل 6.9 مليون دولار، لعدد لم يكشف عنه من طائرة هيرو-120 الإسرائيلية المسيَرة التي تنتجها شركة يوفيجن.

تحمل الطائرة المسيَرة رأسًا حربياً يزن 3.5 كغم ويمكن أن تحلق في الجوّ لمدة 60 دقيقة، يبلغ وزنها 12.5 كلغ، ويمكن إستخدامها لأهداف على بعد 40 كم، وفي إمكانها التحليق على ارتفاع 1500 قدم.

تم تزويد هيرو-120 بجهاز ملاحة “جي بي إس” بالإضافة إلى مهمات الاستطلاع عن طريق الأشعة تحت الحمراء، مع وجود رابط بيانات ثنائي الاتجاه. ويمكن أيضًا تعطيل الطائرة بالكامل للطائرة عند 100 عقدة، وإعادة تشغيلها في الهواء عن بعد.

وبالإضافة إلى قدرتها على حمل رؤوس حربية مختلفة، تزن بين 1.5 كلغ و 4.5 كلغ، تتميز أيضًا بقدرتها على قصف ناقلات الجنود المدرعة أو دبابات القتال الرئيسية.

تقدم سلسلة هيرو التابعة لشركة يوفيجن الإسرائيلية، 6 أنظمة من الطائرات المسيرة، منها 3 أنظمة خفيفة قصيرة المدى وهي “هيرو 30″ و”هيرو 70″ و”هيرو 120”.

بينما تصنّف “هيرو 250″ و”هيرو 400″ و”هيرو 900” متوسطة المدى.

وفقًا للتقارير، فإن شركة يوفيجن قد باعت طائرات هيرو المسيَرة إلى كلٍ من الجيش الإسرائيلي وجيوش دول حلف شمال الأطلسي الناتو.

اقرأ أيضاً: أميركا تعلن عن جائزة مالية للقبض على سلمان رؤوف سلمان مسؤول حزب الله المتهم بتفجيرات الأرجنتين

السابق
حسين رحال بديل نواف الموسوي
التالي
الحواط: من المعيب انقطاع الكهرباء في قضاء جبيل لساعات طويلة