ظريف: رئيس وزراء اليابان لم يحمل رسالة من ترامب إلى خامنئي

محمد جواد ظريف

أكد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب لم يبعث رسالة الى قائد الثورة الاسلامية، موضحا: ان رئيس الوزراء الياباني حمل رسالة شفاهية الا انها لم تتضمن شيئا جديدا.

وفي مقابلة اجرتها معه قناة سي ان ان، قال محمد جواد ظريف الذي يزور نيويورك للمشاركة في الاجتماع رفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لمنظمة الامم المتحدة: إن ترامب لم يبعث برسالة الى قائد الثورة، بل ان رئيس الوزراء الياباني كان يحمل رسالة شفاهية والتي لم تتضمن شيئا جديدا.

اقرأ أيضاً: عبد اللهيان الى بيروت وما هي الرسالة “الايجابية” التي أبلغها لبري ونصرالله؟

وانتقد وزير الخارجية الايراني بشدة فرض قيود على تحركات موظفي وأعضاء البعثة الايرانية في منظمة الامم المتحدة، واصفا هذا الاجراء بأنه غير إنساني.
وكانت رويترز قد أعلنت أمس (الثلاثاء) عن صدور مذكرة دبلوماسية، ضيقت بموجبها السلطات الاميركية بشدة من نطاق منطقة تحركات الدبلوماسيين الايرانيين المستقرين في نيويورك وعوائلهم.
وردا على سؤال بشأن القدرات الصاروخية، قال ظريف: ان قدراتنا الصاروخية هي للردع، وان نظرة الايرانيين نحوها نظرة حياتية ومصيرية، نظرا لتجربة السنوات الثمان من الحرب المفروضة (التي فرضها صدام بدعم اميركي غربي على ايران من 1980 الى 1988).

السابق
بالأسماء.. مسابح ومنتجعات غير مطابقة للمواصفات
التالي
ديما جمالي: مشكلتي «ما بعرف كذّب»… وأخطائي لا تؤذي!