«الأناضول»: تركيا قصفت مواقع تابعة للجيش السوري

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن قصف مواقع تابعة للجيش السوري، ردا على ما سمته وكالة الأناضول التركية “اعتداء” على نقطة مراقبة في إدلب.إقرأ المزيدتركيا تعلن مقتل أحد عسكرييها “بهجوم” للجيش السوري في إدلب وتتوعد بأقسى رد ممكن

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت الجمعة عن مقتل أحد العسكريين الأتراك وإصابة 3 آخرين بهجوم على نقطة مراقبة لتركيا في منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غرب سوريا، متهمة السلطات السورية بالوقوف وراء الحادث.

اقرأ أيضاً: البحرين تستدعي سفيرها من بغداد بعد اقتحام السفارة

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان، إن القوات السورية المتمركزة قرب منطقة خفض التصعيد استهدفت نقطة المراقبة العاشرة الواقعة في الزاوية بريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية، معتبرة هذا الهجوم متعمدا.

وأفادت الدفاع التركية بأنه وعلى خلفية هذا التطور، “تم استدعاء الملحق العسكري الروسي في أنقرة إلى رئاسة الأركان العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة مع روسيا بشأن هذا الحادث”، كما تعهدت وزارة الدفاع التركية بالرد على هذا الهجوم “بأقسى صورة ممكنة”.

وسبق أن نشرت تركيا في تلك المنطقة 12 نقطة مراقبة هدفها متابعة سير تطبيق نظام وقف إطلاق النار في المنطقة، والتي تشهد حاليا توترا عسكريا بين القوات السورية الحكومية والتنظيمات المسلحة التي تسيطر على إدلب، وخاصة “هيئة تحرير الشام” التي تعتبر تنظيما إرهابيا.

السابق
ماذا بين «البلدية» ومحلات «كريمينو» على طريق المطار؟
التالي
موسى كريم: وزارة الاقتصاد تلزم أصحاب المولّدات بـ«العدّادات» وبالتسعيرة الرسمية