يعقوبيان: أنصح باسيل بالتراجع عن أسلوبه باعتماده خطاباً طائفياً

أكدت النائب بولا يعقوبيان في حديث إلى قناة “الجديد” أن الخلافات السياسة جميعها قائلة على المحاصصات وقالت: “أستبعد أن يتمّ تخطي جنبلاط درزياً في هذا الأمر”، وأضافت: “لا يمكن لأي شخص يمتلك ذرّة ذكاء سياسي أن يصدّق بعض الشائعات التي تُطلق وتٌنسب إليّ وبكل صراحة التيار الوطني الحرّ مسؤول عنها عبر مجموعات على الواتساب”، وتوجهت إلى التيار الوطني الحر فائلة: “أنصح التيار الوطني الحرّ بالكفّ عن إطلاق الشائعات عن نفسه لأنّ الأمر بات واضحاً
وهو يفبرك إشاعات ويعود إلى نفيها وتابعت: “لم أر إنحطاطاً أو لغة “واطية” كتلك التي يستعملها الجيش الإلكتروني التابع للتيار الوطني الحر و أنصح جبران باسيل بالتراجع عن أسلوبه باعتماده خطاباً طائفياً” واضافت يعقوبيان: “يختلفون على مصالح شخصية وحصص لا على مصلحة الناس والبلد” مشيرة إلى أنه: “هناك حفلة محاصصة جديدة.. واستبعد تخطي جنبلاط درزياً بموضوع التعيينات”.

اقرأ أيضاً: حمادة: لا أحد يريد ترك الحكومة لكن التعاطي مع الفريق الحاكم لا يُطاق

وأضافت: “هذا البلد آيل إلى الانهيار.. والصفقة التي يجب ان تخيفنا صفقة القرن”. كما اعتبرت أن: “من الطبيعي انه اصوت على قانون استعادة الأموال المنهوبة حتى لو كان مقدما من التيار الوطني الحر”. واشارت إلى ان: “المعابر غير الشرعية تغطيها القوى السياسية الرئيسية” وقالت النائب يعقوبيان:”الحكومة كلّها عبارة عن جوائز ترضية ولليوم لا يوجد إصلاحات إنّما فقط خطابات وشعارات رنّانة وخفض العجز في الموازنة 7.59% حلم لن يتحقق والاصلاح الذي يحصل حاليا شكلي ” واكدت أن :”مدير عام الجمارك وزوجته الموظفة في المؤسسة نفسها يتقاضيان حوالي ٦٠ ألف دولار شهريا” وتابعت يعقوبيان: “ممارسات الوزير الجراح أدت الى تراجع ايرادات قطاع الاتصالات والمشكلة الكبيرة حصلت حين كان نقولا صحناوي وزيرا رواتب موظفي الاتصالات أصبحت تدفع من جيوب المواطنين بدلاً من أن تدفعها شركات الاتصالات”. كما قالت:”لبدري ضاهر احترم نفسك وأحكي بأخلاقك وصارح الشعب اللبناني براتبك الشهري وبدري ضاهر يتحدى يعقوبيان على الهواء بإبراز مستند يثبت قيمة راتب”. كما أكدت أن:” التصويت الإلكتروني إصلاح أساسي وضروري يجب القيام به ومن حق المواطن أن يعرف من صوت وعلى ماذا”، أما عن المحارق فقالت يعقوبيان: “مخطط المحارق يقضي بتوزيعها مذهبيا وطائفيا ومناطقيا ليتم توزيع السرطان على كل اللبنانيين وأعول على تحرك أهل الأشرفية ومدارسها للتصدي لمحرقة بيروت”. أما فيمل يتعلق بملف سد بسري قالت يعقوبيان:”اذا لم يكن هناك كميات كافية من المياه فما حاجتنا لسد بسري والحل بالمياه الجوفية”. هذا وأشارت يعقوبيان إلى أنها لا تعمل بكيدية سياسية وقالت: “أنا لا أعمل بكيدية سياسية انما على اساس مبادىء وأشيد بكل من يقوم بانجاز لأي فريق سياسي انتمى”.

السابق
مَن يسعى إلى التمديد وتغيير قانون الإنتخاب ولماذا؟
التالي
لبنان فوق «حبل مشدود» أوّله «غليان الخليج» وآخِره «صفقة القرن»